” زيادة تصل الى 200 جنيه”… قرار عاجل من الحكومة بصرف حافز ” 200 جنيه” مع مرتبات شهر نوفمبر وزيادة الحد الأدنى لأجور الموظفين – تفاصيل

إن الحوافز الجديدة التي تم تسليمها مؤخراً تنتظر آلاف العاملين في جمهورية مصر العربية لرفع الحد الأدنى للأجور ، ومن المهم بالنسبة لهم تخفيف أعباء المعيشة ، وذلك في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية ، منذ وباء كورونا وحتى الحرب بين روسيا وأوكرانيا ومنذ انكشاف العالم على مصر تمر بهذه الأزمة. في حين سيتم تحديد جائزة التميز العلمي لموظفي القطاع الحكومي بتكلفة حوالي 25 جنيهًا شهريًا لمن لديهم مؤهلات متوسطة أو أعلى من المتوسط ​​وبمبلغ 50 جنيهًا إسترلينيًا شهريًا لذوي المؤهلات المتقدمة ، قيمة كل أ 75 جنيهًا شهريًا لمن حصل على دبلوم ، لمدة عامين دراسيين ، وسيكون هذا على الأقل حوالي 100 جنيه شهريًا ، والتي ستنطبق على الحاصلين على درجة الماجستير أو ما يعادلها ، أو عند الحصول على دبلومة دراسات عليا في حالة. ستكون المدة السنوية عامًا دراسيًا ، والتي ستكون على الأقل بقيمة 200 جنيه  شهريًا ، وسينطبق هذا على الحاصلين على درجة الدكتوراه أو ما يعادلها.

الحكومة ترفع الحد الأدنى للأجور

فيما قد أعلنت الوزارة المالية عن الموعد المحدد لصرف معاشات شهر نوفمبر الجاري لعام 2022، ويعد ذلك بداية من يوم 24 الموافق يوم الخميس للأسبوع القادم، وتستكمل الصرف يوم الأحد 27 نوفمبر 2022 للعاملين في 33 وزارة وهيئة ومصلحة حكومية أخرى.

  • أصبح الحد الأدنى لأجور العاملين بالدرجة السادسة بعد تطبيق القرار الزيادة نحو 3000 جنيه شهريا
  • أصبح الحد الأدنى للأجور العاملين بالدرجة الخامسة بعد تطبيق قرار الزيادة نحو 3240 جنيه خلال الشهر الواحد.
  • أصبح الحد الأدنى لأجور العاملين في مصر بالدرجة الرابعة بعد تطبيق قرار الزيادة الجديدة نحو 3480 جنيه خلال الشهر الواحد.
  • أصبح الحد الأدنى للأجور العاملين بالدرجة الثالثة نحو 3720 جنيه شهريا.
  • أصبح الحد الأدنى لأجور العاملين في مصر بالدرجة الثانية نحو 4200 جنيه شهريا.
  • أصبح الحد الأدنى لأجور العاملين بالدرجة الأولى بالمدير العام بعد تطبيق قرار الزيادة الجديدة نحز 5400 جنيه شهريا.
  • أصبح الحد الأدنى للاجور العاملين في مصر بالدرجة الممتازة نحو 9000 بعد تطبيق قرار الزيادة الجديدة.