“winter is comming” الارصاد تحذير عاجل.. من نوة المكنسة على الجميع الإستقرار في البيوت تقل هدومك سيول كبيرة متوقعة ورياح عصيبة

نوة المكنسة بدأت في الإسكندرية هذا ما شهدته المحافظة من أمطار غزيرة وأمطار متوسطة إلى حد ما، وكان ذلك على أحياء المنتزه الأول وعلى أحياء المنتزة الثاني حتى وصلت إلى شرق محافظة الإسكندرية، وقيل إنه هناك احتمال أن تستمر تلك الأمطار بنفس الطريقة في ذلك اليوم بنسبة 40% وكان ذلك بناًء على هيئة الأرصاد الجوية، وقيل إن هذه الأجواء كانت متزامنة مع نوة المكنسة والتي من خلالها بدأت أجواء صعبة في فصل الخريف.

نوة المكنسة بدأت في الاسكندريه

عرفت نوة المكنسة بذلك الإسم نسبة إلى شدة الرياح التي تحدث بها، حيث تقوم الرياح الشمالية الغربية ( تكنس ) بالهبوب وتأخذ بضع أيام على تلك الحالة، وهذا الأمر يتسبب بكل تأكيد في حدوث غرق بأكثر من منطقة في محافظة الإسكندرية العام الماضي.
وهنا تجد أن رجال الصرف الصحي بدأوا يتعاملون مع نوة المكنسة بعدما يصدر رئيس شركة الصرف الصحي توجيهاته في الإسكندرية بجانب أنه يقوم بتكثيف الجهود من أجل أن يتم رفع تجمعات المياه.

التعامل مع أمطار نوة المكنسة في محافظة الإسكندرية

عندما يتم سقوط أمطار نوة المكنسة بشكل غزير على محافظة الإسكندرية وخاصًة في حي المنتزة الأول وذلك يكون مع منتصف الليل، وقد أضاف اللوء محمد سحلول رئيس الحي أنه يتابع جميع المناطق الساخنة التي يتم جمع الأمطار فيها بشكل كبير ويتم الوقوف تبب مدى جاهزية محطات رفع المياه ومدى قدرتها في الاستيعاب وذلك يكون من خلال التنسيق مع شركة الصرف الصحي وكذلك شركة مياه الشرب.
ومن هنا تبدأ تتحرك لجنة تقوم بتغطية جميع قطاعات الحي ويتم إرسال تقارير على مدار اليوم لغرفة العمليات حتى تتابع السيولة المرورية وكذلك حالة الأنفاق ومدى ارتفاع الأمواج على الكورنيش ومعهم المرور وهذا يكون على تمركز السيارات المخصصة للصرف الصحي، بجانب توافر مرور ميداني لإدارة الكهرباء في الحي بهدف تأمين أعمدة الإنارة تزامنا مع نوة المكنسة، ولابد من التأكد من عدم تواجد أي تجمعات مياه في الظهير الريفي لـ عزب المنتزة الأول.