” يا بختك لو انت منهم” …. قرار عاجل من الحكومة المصرية بصرف حافز جديد لهذة الفئات يصل الى 200 جنيه مع زيادة المرتب الأساسي – تفاصيل

شهدت الأيام الماضية حالة من القل من جانب المواطنين خوفا من أرتفاع الأسعار بشكل مفاجئ، ويرجع ذلك بسبب عدة عوامل شهدتها البلاد خلال الأيام الماضية، حيث يعد العامل الرئيسي وراء ذلك الأرتفاع، هو زيادة سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري في جميع البنوك العاملة في مصر أو شراكات الصرافة بشكل عام، بجانب أيضا الحرووب القائمة بين دولتي أوكرانيا وروسيا، فكل هذة العوامل قد تكون السبب الرئيسي وراء تأثير أقتصاد البلاد، ولكن دائما وابدا ما تبذل الحكومة المصرية أقصى جهودها خاصة في تلك الفترة لحماية المواطنين وتوفير لهم حياة كريمة في ظل الظرةف الأقتصادية التي تعيشها البلاد، بينما قد أعلنت الحكومة مؤخرا حول رف علاوات إستثائية بمبلغ مالي يقدر نحو 300 جنيه، ليصبح الحد الأدنى لأأجور العاملين في مصر 3000 جنيه بدلا من 2700 جنيه خلال الشهر الواحد.

وكما نعرف اليات الدولة في صرف مرتبات العاملين بها والذي تقوم به وزارة المالية التي قد اعلنت بداية صرف موعد المرتبات ليكون من يومي الخميس والاحد الموافق يوم 24 حتى 27 من شهر نوفمبر الجاري لعام 2022، ويتم ذلك لثلاثة وثلاثين وزارة ومؤسسة حكومية.

أما بالنسبة الى الجهات الحكومية الاخرى تم تحديد موعد صرف مرتباتهم من جانب وزارة المالية ليكون بداية من ايام الاثنين والثلاثاء والأربعاء ٢٨، ٢٩، ٣٠ نوفمبر 2022.

حافز تميز علمي بنسبة 7%

  • كل من هو حاصل على مؤهل متوسط أو فوق متوسط، يحصل 25 شهريا.
  • كل من هو حاصل على مؤهل عالي سوف يحصل 50 شهريا.
  • إما بالنسبة الى من حاصل على مؤهل دبلوم مدتها سنتين يحصل على 75 جنيها شهريا.
  • ١٠٠ جنيهًا شهريًا لمن يحصل على درجة الماجستير أو ما يعادلها، أو دبلومتين من دبلومات الدراسات العليا مدة كل منها سنة دراسية على الأقل.
  • ٢٠٠ جنيهًا شهريًا لمن يحصل على درجة الدكتوراه أو ما يعادلها.