سعر الدواجن في الاسواق اليوم الخميس الموافق 17 نوفمبر 2022

استقرت أسعار الدواجن اليوم الخميس 17 نوفمبر 2022 في الأسواق المحلية، حيث أن سعر الدواجن يختلف من محافظة إلى أخرى وفقًا لمصاريف التوصيل والأعلاف التي ترتفع يومًا عن يوم، حيث تتراوح أسعار الدجاج الأبيض في المزرعة من 36 جنيهًا إلى 37 جنيهًا للكيلوغرام الواحد، مع تقلب أسعار المستهلك حوالي 41 جنيهًا للكيلوغرام الواحد،و في ذلك الوقت، بدأت أسعار دجاج ساسو من 49 جنيهًاًا في المزارع و 52 جنيهًا للكيلو للمستهلكين.

سعر الدواجن في مصر اليوم الخميس

– تم تسعير دواجن المزرعة بـ 49 جنيهًا للكيلوجرام وتراوحت أسعار المستهلك من 53 جنيهًا للكيلوجرام حسب المنطقة، وقال الدكتور ثروت الزيني نائب رئيس نقابة الدواجن إن ارتفاع أسعار الدواجن البيضاء المصرية ويرجع إلى ارتفاع أسعار الأعلاف واحتياجات الإنتاج على مستوى العالم بسبب نفوذ روسيا وأوكرانيا. خاصة وأن حوالي 70٪ من المواد الخام المستخدمة في صناعة الأعلاف يتم استيرادها إلى مصر، حيث تمثل المنتجات المنتجة محليًا حوالي 30٪ من الطلب.

الدواجن في مصر اليوم الخميس الموافق 17 نوفمبر

قال نائب رئيس اتحاد مربي الدواجن إن مصر تنتج نحو 1.6 مليار طائر سنويا، وهو ما وصل إلى حوالي 100٪ من الاكتفاء الذاتي، ولا يوجد حاليا دواجن مستوردة للسوق والصناعات كثيفة العمالة، حيث تم توظف حوالي 3 ملايين شخص ولديها استثمارات تبلغ حوالي 100 مليار جنيه، فضلاً عن أن الكثير من المزارعين دائمًا ما يسعون إلى تقديم أفضل الاسعار أمام المستهليكن.