“خبر وزنه دهب” ..الحكومة تقرر بالسماح للموظفين بالعمل 3 أيام فقط في الأسبوع في تلك الحالات!!

في إطار تخفيف الأحمال على الموظفين والعاملين ومساندتهم في حياتهم العملية ، تقوم الدولة بإصدار قرارات يوما بعد يوم لكي تصب في مصلحة المواطن الذي يعمل من أجل بلده ، ولتسهيل الأمور أكثر على بعض الفئات قررت الدولة بالسماح بالعمل 3 أيام فقط خلال الأسبوع وذلك بعض الفئات فقط ، وبالطبع ليس هذا القرار هباءا فهو لديه شروط وفروض يجب إتباعها حتى يتم تنفيذه لك ، ومن خلال هذا المقال وعبر الأسطر القليلة القادمة سنتعرف على كافة التفاصيل التي تدور حول هذا الموضوع فقط تابعوا معنا.

شروط العمل 3 أيام فقط

تحدد اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة التفاصيل الكاملة لتخفيض أيام العمل التي يمكن للسلطة المختصة توفيرها للموظف والمحددة بـ 3 أيام عمل ، ولكن في هذه الحالة يشترط على الموظف  أن يحصل على على قيمة 65٪ من عمله وراتبه الأخرى والإجازات المنتظمة والمرضية والعارضة.

الحصول على 65% من المرتب والإجازات

تنص المادة 147 من اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية على ما يلي: “يجوز للسلطة المختصة السماح للموظف بالعمل لمدة 3 أيام عمل مهما كان عدد أيام العمل في الوحدة وفي تلك الحالة يحصل الموظف على 65% فقط من أجره الوظيفي والمكمل والإجازات الاعتيادية والمرضية والعارضة المقرر”.

قواعد خفض أيام العمل

وتنص المادة 54 من قانون الخدمة المدنية على ما يلي: “وفقا للقواعد التي تحددها ، فإنه يجوز للسلطة المختصة ، بناء على طلبها ، السماح للموظف بالعمل بدوام جزئي مقابل نسبة مئوية من الراتب. وإلا فإن الأحكام التي تنص على: يطبق القانون وتحدد اللائحة التنفيذية قواعد احتساب هذا الأجر.”