اوعى تسمى عيالك الاسامي دي هتتحبس !! .. الحكومة تحذر الجميع بشدة من تسمية المواليد بهذه الأسماء والمخالفين غرامة مالية كبيرة في انتظارهم !!!

تنصح الحكومة بشدة بعدم تسمية الأطفال بهذه الأسماء ويواجه المخالفون غرامة قدرها 200 جنيه!!! اوعى تسمى عيالك الأسامي دي، إن معرفة نوع الولادة حتى يتمكن الوالدان من البدء في اتخاذ قرار بشأن اسم الطفل الصغير هو أحد الأشياء التي كان الكثير من الناس مهتمين بها منذ الأشهر الأولى من الحمل.

فهناك العديد من الأسماء لا تتوافق مع القانون، الذي يجعل الآباء يعترضون على الأمور القانونية وتعترف به الحكومة المصرية، اسم الطفل هو أحد أهم الهدايا التي يمكن للوالدين تقديمها لأبنائهم وعند تسمية الطفل وفقًا للقانون، يجب على الوالد اختيار الاسم المناسب ولا يتعارض مع الأعراف الاجتماعية المصرية، وفقاً للمادة 21 من القانون، لا يجوز لأشقاء الأب المشاركة في اسم واحد، لا يُسمح بأسماء مركبة أو أسماء تنتهك الأعراف المجتمعية أو إملاءات الشريعة أي شخص ينتهك قواعد هذه المادة سيخضع لغرامة إذا تم إعطاء الطفل اسمًا غير قانوني بموجب القانون عند الولادة، فإن الحكومة ستغرم الوالد.

أسماء المواليد المحظورة

ووفقاً لقانون الأحوال المدنية، الذي تحدد لوائحه عدداً من متطلبات تسمية المواليد الجدد، توجد عدة أسماء ممنوع من التنقل حتى لا يتعرض الناس للمسألة القانونية وبالمثل الأسماء التي قد تكون مخالفة للشريعة الإسلامية، إلى جانب جميع أحكام القوانين السماوية، ولا يُسمح باستخدام اسم الأب نفسه مرتين في طفلين.

ما الغرامة التي يدفعها الأب إذا قام بتسمية هذه الأسماء المحظورة؟

ينص القانون على أن كل من يخالف هذه التوجيهات والنصوص القانونية يخضع لغرامة قدرها 200 جنيهًا مصريًا، على الرغم من أن أحد أعضاء مجلس النواب المصري اقترح زيادة الغرامةإلى 5000 جنيهًا مصريًا في ضوء انتشار استخدام الأسماء المسيئة في المجتمع المصري.

لا يجوز مشاركة نفس الاسم في الإخوة لأب

عند تسمية الطفل، وفقًا للقانون، يجب على الوالد اختيار الاسم المناسب ولا يتعارض مع الأعراف الاجتماعية المصرية وفقا للمادة 21 من القانون، لا يجوز لأشقاء الأب المشاركة في اسم واحد  لايُسمح بأسماء مركبة أو أسماء تنتهك الأعراف المجتمعية أو إملاءات الشريعة  أي شخص ينتهك قواعد هذه المادة سيخضع لغرامة .