فرصة للاستمتاع بكأس العالم.. الأرصاد: ظاهرة وحيدة في طقس غدا الأحد

يحتفى الطقس بانطلاق كأس العالم غدا الأحد 20 نوفمبر، حيث أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن طقس الغد سيكون مثالي على مستوى الظواهر الجوية فلا يوجد فرص لسقوط أمطار على أي منطقة من مناطق الجمهورية، كما يكون الطقس مستقر ولا وجود لنشاط رياح على كافة المناطق.

وأوضحت الأرصاد في نشرتها على الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه من المتوقع أن يكون الطقس غدا خريفي مائل للحرارة في ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وعلى مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وعلى محافظات شمال الصعيد، ويكون معتدل الحرارة على السواحل الشمالية الشرقية وحار على جنوب الصعيد، وفي ساعات الليل فيتوقع أن تكون مائل للبرودة على جميع أنحاء الجمهورية.

ظاهرة جوية وحيدة غدا

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن هناك ظاهرة جوية وحيدة غدا وهي ظهور شبورة مائية في الساعات الأولى من الصباح الباكر على الطرق السريعة المؤدية من وإلى القاهرة الكبري والوجه البحري وعلى مناطق السواحل الشمالي الشرقية والغربية ووسط سيناء وعلى مناطق شمال الصعيد.

فرصة للاستمتاع بكأس العالم.. الأرصاد: ظاهرة وحيدة في طقس غدا الأحد
شبورة مائية متوقعة غدا الأحد

وأوضحت الأرصاد أن الطقس سيكون غائم جزئيا غدا على القاهرة الكبري والوجه البحري وعلى السواحل الشمالية ووسط سيناء، في حين يكون مشمس على بقية مناطق الجمهورية على جنوب سيناء وعلى سلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد وجنوبه.

وعن الملاحة البحرية غدا، كشفت الأرصاد، أنها ستكون خفيفة إلى معتدلة في البحر المتوسط، وترتفع الأمواج من متر إلى 1.75 متر، ويكون اتجاه الرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، أما في البحر الأحمر فيكون حالته معتدلة وترتفع الأمور من متر ونصف المتر إلى مترين وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية، أما عن درجات الحرارة فيتوقع أن تنخفض بواقع درجة أو درجتين خاصة على مستوى درجة الحرارة الصغرى وجاءت الدرجات على النحو التالي:

فرصة للاستمتاع بكأس العالم.. الأرصاد: ظاهرة وحيدة في طقس غدا الأحد
بيان الطقس غدا الأحد