شبورة وأمطار وانخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى الجمعة المقبلة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس والظواهر المتوقعة خلال الأيام المقبلة حتى يوم الجمعة المقبلة 25 نوفمبر الجاري، حيث يتوقع أن يسود طقس خريفي مائل للحرارة في ساعات النهار على القاهرة الكبرى وعلى مناطق من الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، ويكون معتدل الحرارة على السواحل الشرقية وحار على جنوب الصعيد ومائل للبرودة في ساعات الليل على جميع أنحاء الجمهورية.

الظواهر المتوقعة حتى يوم الجمعة

وتتوقع الأرصاد حسب البيان الذي نشرته من خلال صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن يكون غدا الأحد وبعد الغد الاثنين، بدون ظواهر جوية ما عدا ظهور شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحي وعلى السواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

أما يوم الثلاثاء المقبل 22 نوفمبر، فيتوقع أن يشهد بجانب الشبورة المائية على بعض الطرق المؤدية من إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، فرص لسقوط أمطار على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

شبورة وأمطار وانخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى الجمعة المقبلة
توقعات بشبورة مائية خلال الأيام المقبلة

أما يومي الأربعاء والخميس المقبلين، فيتوقع أن تكون هناك فرص لسقوط أمطار على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة، وأن تنشط الرياح أحيانا على فترات متقطعة من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، وأن تظهر الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبري وعلى الوجه البحري وعلى السواحل الشمالية وكدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وأشارت الأرصاد أنه بالنسبة لطقس يوم الجمعة المقبل فيتوقع أن تستمر الشبورة المائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الوجه البحري وعلى السواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، كما يكون هناك نشاط للرياح أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى وعلى مناطق الوجه البحري والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة خلال الأسبوع الجاري

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد، أنه بالنسبة لدرجات الحرارة فيتوقع أن تنخفض درجات الحرارة على مستوى العظمي والصغرى على جميع مناطق الجمهورية بشكل تدريجي بواقع درجة إلى درجتين على جميع مناطق الجمهورية.

وتكون درجة الحرارة العظمي في القاهرة غدا الأحد 27 درجة وتنخفض لتصل يوم الجمعة 23 درجة، وتنخفض الصغرى أيضا من 17 درجة إلى 15 درجة مئوية، وهي سمة أيام الخريف خاصة مع اقترب دخول الشتاء بشكل رسمي، وجاءت درجات الحرارة في كل المناطق على النحو التالي:

شبورة وأمطار وانخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى الجمعة المقبلة
بيان الطقس بشأن الأيام المقبلة