هيدفعوا غرامة.. قرار عاجل من التعليم يحذر التلاميذ وأولياء الأمور بجميع مدارس مصر

قرار عاجل من وزارة التعليم يحذر التلاميذ وأولياء الأمور بجميع مدارس مصر، حيث تم إصدار تنبيه عاجل من قبل الوزارة بخصوص تسجيل الغياب بشكل أسبوعي للتلاميذ وذلك عن طريق التطبيق الإلكتروني المخصص، وكذلك الاستمارة الإلكترونية التي تخص بيانات الطالب.

وقد شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على جميع الإدارات التعليمية وكذلك المديريات أن تقوم بعمل متابعة لعملية تسجيل الغياب داخل المدارس التابعة لها، وفي حالة إذا حدث أي تقصير، ستكون هناك عقوبات لردع المقصرين.

قرار عاجل من وزارة التربية والتعليم

تم اتخاذ قرار عاجل من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن فرض غرامة مالية على التلاميذ في حالة غيابهم أو انقطاعهم عن المدارس بدون عذر مقبول، حيث تصل هذه الغرامة إلي 10 جنيه مصري، مع توضيح الوزارة أن هذه الغرامة ستكون مطبقة على جميع المدارس في مصر سواء كانت خاصة أو رسمية في مراحل التعليم الابتدائي.

كما أنه في حالة تكرار الغياب يدفع التلميذ 10 جنيه مصري مرة أخرى كل 10 أيام غياب، ولذلك فقد ناشدت الوزارة جميع الطلاب في المدارس بأن يلتزموا في الحضور إلي المدرسة، ويشاركوا في الأنشطة الطلابية، خاصة وأن الحضور ستكون له درجات في تقييم التلميذ خلال العام الجاري.

التعليم تكشف حقيقة إلغاء امتحانات هذه الصفوف الدراسية

وقد حدث بعض الجدل في الآونة الأخيرة بشأن بعض الأخبار التي تم تداولها بخصوص إلغاء اختبارات الصف الرابع والخامس الابتدائي للعام الدراسي 2022-2023، ولكن وزارة التربية والتعليم قد نفت هذه الأخبار وطالبت أولياء الأمور بعدم الانسياق وراء المواقع الكاذبة.