بعد انتشار الفيروس المخلوي.. قرار عاجل وهام من التعليم بشأن امتحانات المراحل التعليمية المختلفة والثانوية العامة 2023

قرار جديد بشأن امتحانات الثانوية العامة لعام 2023 أصدره مؤخرا وزير التربية والتعليم والتعليم الفني موضحًا به كيفية تدريب بعض الموجهين في جميع التخصصات وذلك وفق بعض الخطط التي وضعتها الوزارة قبل وضع امتحانات الثانوية العامة إليكم أهم التفاصيل.

قرار جديد بشأن امتحانات الثانوية العامة 2023

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي عن قراره بشأن الموجهين الأوائل وإعطائهم بعض التدريبات الخاصة بالمفردات وصياغتها علاوة على ذلك بعض الاختبارات قبل وضع امتحانات الثانوية لعام 2022 وذلك برعاية الإدارة المركزية التي تهدف إلى تقدم المناهج التعليمية، وقد أكد الدكتور رضا على ضرورة وضع الامتحانات وفق المناهج المقررة فقط دون وجود أي أسئلة أخرى خارج المنهج.

 ورقة امتحان الثانوية العامة 2023

أكد وزير التربية والتعليم أنه قد تم التخلص من وضع هيئة ورقة امتحان الثانوية وتم النقل إلى ترتيب الامتحان والذي سيكون كالتالي:

  • يحتوي الامتحان على سؤال الاختيار MCQ.
  • بعض الأسئلة المقالية بحيث لا يزيد عددها عن 15% وتختلف من مادة إلى أخرى.

وقد أعلن أيضًا الدكتور رضا حجازي على خطة تدريب نحو 5 آلاف معلم طبقًا للنظام التعليمي الذي وضعه واختيار المفردات المطلوبة.

معلومات عن امتحانات الثانوية العامة 2022

سوف تبدأ امتحانات الثانوية العامة لعام 2023 إبتداء من يوم 10 يونيو القادم ويتم التجهيز حاليا بوضع أسئلة الامتحانات، وأعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أم امتحانات الثانوية العامة سوف تتبع نظام الاوبن بوك وعلى الطلاب عدم القلق بشأن تصحيح الامتحان حيثُ سيتم توفير مراكز تصحيح في جميع أنحاء الجمهورية.