“مصيبة وقعنا فيها”.. مخاطر تجميد الخبز في الفريزر أمر يجهله 90% من الناس.. أعرف ماذا يحدث في جسمك بعد تناوله!! 

إن الخبز من أهم الأشياء التي لا غنى عنها في الكثير من الوجبات مثل الملوخية المصرية أو الجبن أو أي نوع آخر من الأطعمة التي لا تحتاج إلى أرز أو معكرونة فقط تحتاج إلى خبز، وهذا ما يجعل ربة المنزل مضطرة إلى شرائه كل يوم وهو أمر مرهق بالطبع لهذا تسعى إلى توفيره في المنزل بصفة مستمرة عن طريق شراء كمية منه تكفي أيام عديدة وتقوم بتجميده في الفريزر دون إدراك خطورة ذلك على صحة الإنسان والتي سوف نكشف لك عنها بالتفصيل في سطور هذا المقال.

مخاطر تجميد الخبز في الفريزر

 

حيلة تلجأ إليها كل ربة منزل وهي وضع الخبز البلدي في الفريزر لحين الحاجة إليه ثم إخراجه منها والقيام بتسخينه وتناوله في الحال، وهو أمر خطير يعرض صحتنا إلى وعكات صحية بالغة الخطورة تبدأ من التسمم وآلام المعدة إلى الإصابة بالسرطان في الكثير من الأحيان.

وهذا يعود إلى تكون الخلايا السرطانية والفطريات في هذا الخبز عندما يتعرض إلى هذه الحرارة المنخفضة لفترة طويلة من الوقت ويزيد الأمر سوءاً حينما نتجاهل خطوة إزالة الثلج من عليه عند الاستخدام وهو ما يجعل الميكروبات والفطريات عالقة به أكثر وأكثر.

لهذا من الضروري الاقلاع عن إتباع هذه العادة الخاطئة والقيام باستخدام نوع آخر منه جاف لا يحتاج إلى تخزين، أو القيام باستخدام أكياس صحية مناسبة لهذه الحرارة المنخفضة ثم نحتفظ به لمدة لا تزيد عن 3 ليالي وعندما نستخدمه علينا أن ننظفه من الثلج.