” سر رهيب ينقذ حياة اولادك “.. لهذا السبب الخطير قم بوضع “عملة معدنية” في الثلاجة أو (الفريزر) قبل أن تغادر المنزل .. لن تصدق السبب !

كثير منا يضطرون للسفر أو ترك المنزل لفترات طويلة دون تواجد أحد في المنزل ، ونخشى انقطاع التيار الكهربي عن الثلاجة أو الفريزر خصوصاً أنه يحتوي على طعام  تخزنه لفترة طويلة ، وتخشى ربات البيوت من هذا الأمر لأنه سوف يتسبب في فساد الطعام وبالتالي يصبح الطعام ضار وغير آمن على أهل البيت ، لذا يجب إتباع تلك الطريقة للتعرف على صلاحية الطعام في الثلاجة فربما يتسبب انقطاع التيار في تلف الأطعمة المجمدة، لذلك عليك القيام بتلك التجربة.

كيفية تنفيذ حيلة العملة المعدنية :

" سر رهيب ينقذ حياة اولادك ".. لهذا السبب الخطير قم بوضع "عملة معدنية" في الثلاجة أو (الفريزر) قبل أن تغادر المنزل .. لن تصدق السبب !

لمعرفة إذا كانت الأطعمة الموجودة بالثلاجة او الفريزر كما تم تركها ،نستخدم هذه الطريقة قبل مغادرة المنزل:

  • نملأ كوب من الماء .
  •  من ثم نضعه في الفريزر ، ننتظر حتى يتجمد .
  •  ثم نضع عليه عملة معدنية من الأعلى و نعيده إلى الفريزر .

نتيجة تنفيذ حيلة العملة المعدنية :

  • إذا وجدت العملة المعدنية في الأعلى ، فهذا يعني أنه لم يكن هناك انقطاع في التيار الكهربائي  وأن الطعام مازال جيدا.
  •  وإذا كانت العملة المعدنية في قاع الكوب عند العودة إلى المنزل ، حينها يجب أن يرمى كل الطعام على الفور لأنه عند عودة التيار الكهربائي نلاحظ تغير في شكل الأطعمة غير مدركين خطورة تناول هذه الأطعمة التي أصبحت فاسدة و التي قد تسبب الوفاة ، و هذا يعني أن الكهرباء انقطعت لفترة كافية ليذوب الطعام مما أدى إلى إفساد الطعام و أنه أصبح غير صالح لتناوله .