احذفها فورًا خربت بيوت ناس كتير! .. 8 تطبيقات تسرق صورك والحسابات والأموال من هاتفك دون أن تشعر!

حذر خبراء الأمن السيبراني مستخدمين الهواتف الذكية أندرويد من التأكد والتحقق من الهواتف الذكية لديهم بعد أن تم الكشف عن ثماني تطبيقات منتشرة متخفي ورائها خطيرة وضارة.

وقد أكدت الشرطة البلجيكية أن شركة جوجل قامت منذ فترة قريبة بحذف ٨ تطبيقات من المتجر الرسمي جوجل بلاي، وقد قدمت النصيحة للمستخدمين بأن يتخلصوا منها فورا.

ومن المحتمل أن كافة تلك التطبيقات تتضمن البرنامج الفيروسي Joker  الخطير والضار، والذي يتمكن من أن يحدث فوضى في الهواتف التي يصيبها، طبقا لما ذكرته جريدة اكسبريس.

وبمجرد أن يتم تثبيت هذا الفيروس على الهاتف يتمكن Joker من تثبيت برامج التهكير والتجسس المخفية، والبرامج الخاصة بالإتصال على الهواتف، وتلك البرامج تستطيع أن تجعل المستخدمين يشتركوا بخطط اشتراكية شهرية غالية جدا.

وقد حذرت الشرطة البلجيكية من خلال موقعها  عبر الشبكة العنكبوتية الإنترنت من عودة فيرس الجوكر إلى هواتف الأندرويد، وقد تم الكشف عنه بداخل ثماني تطبيقات من المتجر الرسمي.

وطبقا لما ذكره الباحثين بشركة Quick Heal Security Lab بالأمن السيبراني، حيث يمكن للفيروس، التوصل لجهات الإتصال وللرسائل النصية والعديد من البيانات والمعلومات المهمة على الهواتف الذكية الأندرويد.

ولتجنب تلك التهديدات والمخاطر، فقد قدمنا إليك أسماء التطبيقات التي بها الفيروس وهي كالآتي:

 Auxiliary Message، Element Scanner، Fast Magic SmS، Free Camscanner، Go Messages، Super Message، Great SmS، Travel.