رجعى بتوجازك جديد … لو عندك عيون البوتاجاز محروقة ومسدودة تعالي اقولك علي طريقة سهلة لتنظيفها وتسليكها وتبقى زى الشرار .. بعملها كل يوم

يمكنك استخدام بعض الطرق لتنظيف عيون البوتجاز المحروقة، فهذه المشكلة يعاني منها الكثير من ربات المنزل وخاصة أنها من الممكن أن تظل الدهون والزيوت عليها فترة طويلة ، مما يؤدي إلى التصاقها بتلك العيون ، وتلك الطرق التي سوف نتحدث عنها في هذا المقال سوف تجعله يبدو جديدا وخاليا من الدهون والأوساخ  المترسبة عليها والتي من الممكن أن تؤدي إلى انسدادها، كما أنها تمتاز بأنها بسيطة ولا تكلف الكثير من الأموال عند استخدامها ومكوناتها طبيعية أيضا.

طرق تنظيف عيون البوتجاز المتراكم عليها الدهون

هناك العديد من طرق تنظيف عيون البوتجاز المحروقة التي من أهمها ما يلي:

  • الخل الأبيض: يعد الخل الأبيض من أفضل المكونات الطبيعية التي تساعد على التطهير وإزالة السواد من عيون البوتاجاز بفاعلية كبيرة، ويفضل مسحها بعد الطهي بمقدار منه ويجب أن يكون مخفف بمقدار من الماء حتى لا يؤذي عيون البوتجاز لإزالة الدهون والأوساخ منها.

استخدام خليط الليمون بالبيكنج صودا

استخدم هذا الخليط لتنظيف عيون البوتجاز من الأتربة والدهون، فيمكن رش مقدار من البيكنج صودا وعصير الليمون عليه مع تدليكه وتنظيفه جيدا بواسطة قطعة قماش مبللة واصنعي خليط متجانس من هذه المكونات من أجل تنظيف عيون البوتجاز المحروقة بواسطة قطعة قماش مبللة ثم تجفيفها بقطعة قماش نظيفة تماما.

  • استخدام أوراق الكركديه: يتم ترك مقدار من أوراق الكركديه في وعاء به جزء من الماء ، ثم تترك على عيون البوتجاز المتراكم عليها الدهون والمحروقة بهذا الخليط لمدة 30 دقيقة تقريبا ، ثم تغسل وتنظف بطريقة جيدة لإزالة الدهون والأوساخ المترسبة منها.