مفاجأة.. هل تعرف ما سيحدث في جسمك عند تناول قوانص الدجاج باستمرار؟ مدهش ما تفعله بجسمك!!

يفضل عدد كبير جدا من الأشخاص تناول قوانص الدجاج، كما أنهم يعتبرونها أفضل وأشهى جزء في الفراخ لما لها من طعم جميل ولذيذ جدا ​​وأيضا سهولة في الطهي، وهذه القطعة هي عبارة عن عضو عضلي صغير جدا موجود في الجهاز الهضمي لبعض كل من الطيور والأسماك وتشتمل أيضا الطيور على بعض من الأعضاء مثل القلب والكبد وهذا الجزء يضم مركب النياسين أو كما يعرف بفيتامين ب 3 الذي يدعم صحة كل من الجهاز الهضمي وأيضا الجهاز العصبي والجلد وجميع أنسجة الجسم بالكامل.

فائدة تناول قوانص الدجاج

تحتوي قوانص الدجاج على عدة فوائد مهمة وضرورية جدا للجسم ومنها:

  • الوقاية من مرض السرطان

يساهم مركب السلينيوم في الوقاية من جميع أنواع أمراض السرطان مثل سرطان الثدي وسرطان الرئة والبروستاتا وأيضا سرطان الجلد، كما أنه يقي أيضا من الإجهاد التأكسدي الذي يؤدي إلى الإصابة بكل الأورام الخبيثة.

  • تقليل وزن الجسم الزائد

كما تحتوي أيضا المعدة على معدل عالي جدا من البروتين الذي يهاجم كل من الجوع ويحرق الكثير من السعرات الحرارية بجانب أنه يمنع السمنة المفرطة وتراكم الكثير من الدهون.

  • تعزيز وظائف الدماغ

تعتبر القوانص غنية جدا بفيتامين ب 12 الذي يلعب دور مهم جدا في تعزيز جميع وظائف الدماغ وتنشيط إنتاج خلايا الدم الحمراء، حيث يكون نقص كل هذه المغذيات أكثر انتشارا لدى مرضى فقر الدم، وفي حالة لم يحصل الجسم على ما يكفيه من فيتامين ب 12 فترتفع معدل فرص الإصابة به بجانب أنه يعمل على تطوير كل من الذاكرة والخرف والاكتئاب وكذلك التوتر.

  • بناء العضلات

كما توفر أيضا القوانص ما يعادل من 61٪ من الكمية الموصى بها من نسبة البروتين الذي بدوره يساهم في بناء العضلات وبشكل خاص في الوزن الثقيل.