’’ضاع عمرنا واحنا منعرفش’’.. استخدامات مذهلة يحصل عليها الهاتف عند تفعيل وضع الطيران !

وضع الطيران أحد الأدوات الأساسية في الهواتف الذكية ، لكن الكثير من المستخدمين لا يعرفون استخدامه أو فوائده ، باستثناء أنه يجب تفعيله عند الصعود إلى الطائرة ، علاوة على أنه يقوم بإيقاف جميع الاتصالات الهاتفية ، وفيما يلي نعرض ما هو بالضبط  يعمل وضع الطيران في الهاتف على النحو التالي ، مع ملاحظة أن وظائف هذا الوضع هي نفسها بغض النظر عن الإصدار الآخر من الهاتف.

استخدامات وفوائد وضع الطيران في الهاتف

يقوم هذا الوضع بإيقاف تشغيل اتصال الهاتف بالشبكة العادية حيث يرسل الهاتف إشارات باستمرار للبحث عن أقرب برج لشبكة الهاتف وعندما يتم تنشيط وضع الطيران يتم إيقاف هذه الإشارات الصادرة من الهاتف.

عند تنشيط هذا الوضع، سيتم إيقاف البحث عن شبكات Wi-Fi بالقرب من الهاتف، ولكن سيتم قطع اتصال المستخدمين المتصلين بالفعل بشبكات Wi-Fi.

يؤدي تمكين وضع الطائرة إلى تعطيل البلوتوث، ومنع المستخدم من الاتصال بهاتف آخر لاسلكيًا، ومنع نقل الملفات والأشياء الأخرى.

استخدامات وفوائد وضع الطيران في الهاتف
استخدامات وفوائد وضع الطيران في الهاتف

 

حيث يمنع وضع الطائرة استقبال إشارات GPS، على الرغم من أن الهاتف لا يستقبل إلا الإشارات دون إرسالها، لذلك مع هذه النقاط السابقة، لا يحتاج المستخدم إلى إيقاف تشغيل هاتفه عند تنشيط وضع الطائرة، مع الأخذ في الاعتبار أن تنشيط وضع الطائرة يحافظ على عمر البطارية أطول لأن الهاتف ممنوع من الاتصال أو البحث عن شبكة.