بيتك بيتخرب بسببه.. 5 مخاطر رهيبة يجهلها المستخدمين تحدث عند تشغيل الراوتر طوال الليل أوعى تعمل كده تاني

بعد التقدم الكبير الذي حدث والتكنولوجيا أصبح الإنترنت مهم جدا في حياتنا حيث أنه يشغل كافة الأوقات سواء للعمل والقيام بالمهام المطلوبة أو للترفيه لمحبي الألعاب أو للتحدث مع الأشخاص من كل أنحاء العالم، وفي الفترة الأخيرة انتشرت أجهزة الراوتر التي يستخدمها الكثير من الأشخاص للحصول على انترنت سريع ولكن على الرغم من أهميته إلى أنه يؤدي إلى الكثير من المخاطر لا سيما عند تشغيله خلال فترة الليل لمدة كبيرة، حيث يتساءل الكثير من الأشخاص عن أضرار تشغيل الراوتر خلال فترة الليل، ولهذا سنوضح لكم في هذا المقال ضرار تشغيل الراوتر خلال فترة الليل تابعوا معنا.

ماذا أوضح المبرمج عبدالرحمن محمد ؟

بين المبرمج عبدالرحمن محمد مجموعة من النقاط التالية، حيث أنه يعمل مبرمج في إحدى الشركات المتعلقة بالإنترنت والبرمجة:

عند تشغيل جهاز الراوتر لمدة كبيرة خلال فترة الليل لا سيما في فصل الصيف يؤدي ذلك إلى زيادة درجة حرارة الجهاز والذي يؤثر بصورة كبيرة على سرعة الإنترنت ويجعله يعمل بصورة بطيئة.

وبين أيضًا أن تشغيل الإنترنت خلال الليل يعطي للقراءة الإمكانية للتسلل وسرقة الإنترنت واختراقه بمنتهى البساطة، ولهذا ينصح بفصل جهاز الراوتر من مصدر الكهرباء أثناء الليل لمنع هؤلاء الأشخاص من سرقة الانترنت واختراق الشبكات.

وبين أيضًا أنه عند تشغيل الراوتر لمدة كبيرة خلال الليل فإنه يؤدي إلى حدوث ارتفاع فاتورة الكهرباء بصورة كبيرة، وأحيانا يؤدي تشغيله لفترة كبيرة خلال الليل إلى حدوث ماس كهربائي في البيت.