اوعي تسمي عيالك الأسماء دي هتتحبس !! .. تحذير شديد اللهجة لجميع المواطنين بعدم تسمية المولود بهذه الأسماء وإلا تعرضوا للحبس والغرامة

يعطي الوالدان أهمية كبيرة لاختيار أسماء الأطفال، فبمجرد معرفتهم بأن الأم حامل وستنجب طفلا يشاركهما الحياة يبدأ التفكير في اسم جميل يناسب هذا الضيف الجديد، ولكن توجد العديد من الأسماء التي من المفضل تسميتها للأبناء، وبعض الأسماء الأخرى يجب تجنب اختيارها، لهذا كان من الضروري معرفة الأسماء المسموحة وغير المسموح بها.

الدولة أصدرت قوانين تحدد الأسماء الممنوعة

حاولت الدولة السيطرة على هذا الأمر بإصدار قوانين تشمل الأسماء التي يمكن تسميتها، والأسماء التي لا يمكن التسمية بها، لذلك سنتعرف في هذا الموضوع على هذه الأسماء وعقوبة التسمية بها.

يوجد سببين لمنع تسمية الطفل باسم معين، السبب الأول أن يتم منع هذا الاسم لنفسه، وهذا يشمل أي اسم يخالف الدين الإسلامي أو أي دين سماوي آخر، أو أن يكون معنى الاسم يدل على تحقير مثلا أو يخالف هذه الشرائع، والسبب الثاني هو أن عدم جواز استخدام هذا الاسم ليس بسبب الاسم نفسه ولكن بسبب الشكل الذي يكون عليه هذا الاسم مثل أن يكون الاسم مركبا مثل نور الدين، وفي نفس الوقت يجوز التسمية به إذا كان منفردا مثل نور، أو يكون تم تسميته لحد الأبناء من نفس الأب في وقت سابق.

عقوبة غير الملتزمين بقانون الأسماء

سنت الحكومة المصرية عقوبة لمن يتجاوز شروط اختيار تسمية الطفل، حيث فرضت غرامة قدرها 200 جنيه مصري على المخالف، ولكن هناك من يقدم اقتراحات بأن تزيد هذه الغرامة لتصل ل5000 جنيه مصري لتكون عقوبة صارمة لكل من يخالف شروط اختيار تسمية الأطفال والحد من هذه الظاهرة.