“نتائج تفوق الوصف” .. هذا ما يحدث عند تناول الشاي بالحليب على الريق.. اعرف التفاصيل بنفسك!!

هناك بعض المشروبات التي قد تكون مقدسة للبعض يتم تناولها كل يوم في الصباح قبل حتى تناول وجبة الإفطار وحديثي هنا عن مشروب الشاي بالحليب والذي يعد من أشهر تلك المشروبات وعلى الرغم من أن تلك العادة متكررة عند العديد من الأشخاص إلا أن هناك بعض خبراء التغذية والأطباء ينصحون بعدم تناول الشاي بلبن على الريق نظرا للأضرار التي يمكن أن يسببها للجسم وهذا ما سوف نتحدث عنه بشكل موجز تابعونا للتفاصيل.

هذا ما يحدث لجسمك عند تناول الشاي بالحليب على الريق

  • في البداية يجب القول أن هذا المشروب ليس ضار بينما الضرر الأكبر يكون في توقيت تناولها لأنه عند حدوث هذا على الريق تكون المعدة في أشد درجات الحموضة وهذا بدوره يعمل على حدوث تفاعل بين الشاي بالحليب مع حموضة المعدة ما ينتج عنه ارتفاع هذا المعدل بنسب أكبر من المطلوب والشعور بحرقة المعدة، هذا بخلاف أنه يزيد من نسب الكوليسترول الضار في الدم.
  • ينصح الأطباء بتناول مشروب الشاي بالحليب عادة قبل النوم وذلك لأنه يؤثر بشكل سلبي في معدل الأيض وعليه يقل معدل الحرق مما يمنع الجسم من خسارة الوزن بينما في الصباح ينشط الحرق إذن من الخطأ تناوله على الريق.
  • حذرت دراسات حديثة من الجمع ما بين الشاي والحليب لأن ثبت أنهم يعيشون امتصاص العناصر الغذائية الهامة من أي أطعمة قد يتم بعد تناول هذا المشروب مثل الزنك والحديد ونهاية المطاف الإصابة بالأنيميا.