“مطلعش السحر والحسد بس”.. أسباب صادمة تؤدي إلى ظهور النمل والصراصير والبق في المنازل بأعداد هائلة.. اعرفها الآن!! 

أسباب صادمة تؤدي إلى ظهور النمل والصراصير والبق في المنازل بأعداد هائلة..  إن النمل والصراصير والبق من أكثر أنواع الحشرات المنزلية التي تنتشر بشكل مبالغ فيه في جميع البيوت بلا استثناء خلال فصل الصيف بصفة خاصة، هذا لأنها تتكاثر في درجات الحرارة المرتفعة ومع عدم تهوية المنزل يبدأ في تراكمها وتنتشر بغزارة في كل مكان، وهناك أسباب كثيرة تؤدي إلى ظهورها بشكل مبالغ فيه سوف نعرضها لك ونناقشها بالتفصيل خلال أسطر هذا المقال لكي نتجنبها ونتغلب عليها في أسرع وقت ممكن.

أسباب ظهور النمل في المنزل

"مطلعش السحر والحسد بس".. أسباب صادمة تؤدي إلى ظهور النمل والصراصير والبق في المنازل بأعداد هائلة.. اعرفها الآن!! 

تنتشر حشرات النمل من مختلف أحجامها في أي بناء قديم مهجور وكذلك تتركز في شقوق الحوائط والأرضيات بل وتبني مستعمرات داخل هذه الشقوق وتبدأ في غزو المنزل من هذه النقطة، بالإضافة إلى أن النمل يقتحم المنزل أيضاً من الشبابيك ويتركز في كل مكان تنتشر فيه بقايا الطعام التي عادة ما يكون سببها الأطفال.

طرق التخلص من النمل

والتخلص من النمل علينا أن نقوم بمسح الأرضيات باستخدام الخل الأبيض هذا لأن الرائحة النفاذة القوية المنبعثة منه تؤدي إلى اختناقها وبالتالي يتم خلط الماء والخل مع بعضهما البعض ونرش في كل مكان بها.

كذلك يمكننا أيضاً أن نستخدم الديتول في فعل ذلك عن طريق تنظيف الأرضيات به أو استخدام الجاز أيضاً لأنه يقوم بنفس الدور بكفاءة عالية للغاية.