“هيولع في ايدك”.. تحذير هام من شحن الهاتف بهذه الطريقة وإلا يسبب لك مخاطر كبيرة منها الوفاة❗

إن الهاتف المحمول من أهم الأجهزة التي تندرج تحت قائمة أهم الأشياء المستخدمة في الحياة اليومية حتى أصبح استخدامه ضرورياً مثل الماء والهواء لأنه يمكنه فعل الكثير من الأشياء، هذا بالإضافة إلى أن الهاتف مع كثرة استخدامه يتعرض إلى نفاذ الشحن ما يجعلنا بحاجة إلى إعادة شحن البطارية من جديد لكن هناك عادات خاطئة نقوم بها تعرض حياة كل منا إلى الخطر سوف نستعرضها لك بشكل مفصل في هذا التقرير.

أضرار شحن الهاتف بطريقة خاطئة

"هيولع في ايدك".. تحذير هام من شحن الهاتف بهذه الطريقة وإلا يسبب لك مخاطر كبيرة منها الوفاة❗

إن هناك من لا يستطيع الاستغناء عن الهاتف حتى ولو كان موصولاً بالكهرباء، فنجد أن هناك من يلعب الألعاب الإلكترونية أثناء شحن الهاتف وهو ما يجعل درجة حرارته ترفع بشكل كبير وقد يسبب ذلك انفجاره في وجهك وقد حدث بالفعل في حالات كثيرة من حول العالم وللأسف توفى كل من تعرض إلى هذه الحادثة.

كذلك هناك من ينتظر حتى يصبح شحن الهاتف 0% ثم يقوم بإعادة شحنه من جديد وهو أمر ضار جداً بكفاءة البطارية والشيء نفسه يحدث حينما نشحن الهاتف حتى 100%، لهذا من الأفضل أن نشحنه عند 20% ونكتفي فقط بوصوله إلى 90% فقط لا غير.

كذلك لا ينبغي ترك الهاتف على ظهره أثناء شحنه لأن ذلك يمنع البطارية من مجال التهوية وبالتالي تسخن إلى حد كبير وقد يتضرر الهاتف في الحال نتيجة فعل ذلك بالطبع.