ماذا يحدث لهاتفك عند تشغيل وضع الطيران ؟ اليك 5 مزايا لا تعرفها.. إلحق اعرفهم حالا!!

تعد خاصية وضع الطيران “Airplane Mode” من أبرز الأدوات الأساسية فى الهواتف الذكية، إلا أن هناك الكثير من الأشخاص لا يعرفون استخداماته أو فوائده سوى أنه ينبغى تفعيله عند ركوب الطائرة فقط، بالإضافة إلى أنه يقوم بإيقاف كل اتصالات الهاتف، ولكن فوائده واستخداماته لاتقتصر علي هذه الأشياء فقط، لذا فمن خلال هذا المقال سوف نوضح لحضراتكم ماذا يحدث لهاتفك عند تشغيل وضع الطيران؟، وما هي فوائده للهاتف……فتابعونا.

ماذا يحدث لهاتفك عند تشغيل وضع الطيران ؟

ماذا يحدث لهاتفك عند تشغيل وضع الطيران ؟ اليك 5 مزايا لا تعرفها.. إلحق اعرفهم حالا!!

  1.  شبكة الاتصال:- يقوم هذا الوضع بإيقاف اتصال الهاتف بشبكة الاتصال العادية، حيث يقوم الهاتف باستمرار إرسال إشارات للبحث عن أقرب برج شبكة هاتف، وحالة تفعيل وضع الطيران، يتم إيقاف هذه الإشارات التى تخرج من الهاتف.

  2. شبكات الواى فاى:- عند تفعيل هذا الوضع يتم إيقاف البحث عن شبكات الواى فاى القريبة من الهاتف، أما بالنسبة للمستخدمين الذين يكونون متصلين بالفعل بشبكات واى فاى فسيتم قطع هذا الاتصال.

  3. اتصال البلوتوث:- يؤدى تفعيل وضع الطيران إلى إيقاف البلوتوث مما يمنع المستخدم من الاتصال اللاسلكى مع أى هاتف آخر، ومنع نقل أى ملفات وغيرها من الأمور.

  4.  إشارات تحديد الموقع GPS:-  يقوم وضع الطيران بمنع استقبال إشارات الـGPS، رغم أن الهاتف يقوم باستقبال الإشارات فقط دون إرسالها.

مميزات استخدام وضع الطيران على الجوال

  • التقليل من مصادر الالهاء في حالة انك من الاشخاص الذين يتشتتون بسهولة.
  • العمل على توفير عمر البطارية في حالة انك نسيت القيام بشحن الهاتف وانت خارج المنزل.
  • يسرع عملية الشحن لأنه يوقف العديد من ميزات استنزاف البطارية.
  • حماية حساباتك الشخصية من عبث الاطفال.