“يا بختك لو عندك تليفون قديم” تملك تليفون قديم إذًا انت تملك كنز ثمين لا تفرط فيه أبدًا

في الآونة الأخيرة، كانت هناك العديد من القصص الإخبارية حول وجود الذهب والمعادن الثمينة الأخرى في الهواتف المحمولة القديمة التي لم تعد مستخدمة بسبب مدى تقدم تكنولوجيا الهاتف المحمول في السنوات الأخيرة، أثارت هذه الأخبار جدلاً حول ما إذا كان هناك ذهب بالفعل في الهواتف أم أنها مجرد شائعة.

تأكيد الخبراء على وجود معادن ثمينة في الهواتف المحمولة القديمة

"يا بختك لو عندك تليفون قديم" تملك تليفون قديم إذًا انت تملك كنز ثمين لا تفرط فيه أبدًا

أكد الخبراء أن هناك معادن ثمينة داخل الهواتف المحمولة القديمة، وفي مقدمتها الذهب، توجد أيضًا معادن أخرى مثل البلاتين والبلاديوم والنحاس والألمنيوم والمعادن الأخرى المستخدمة في تصنيع الهواتف المحمولة، ولكن استخراج الذهب والمعادن الثمينة الأخرى من داخل الهواتف عملية معقدة، يتطلب الأمر طرقًا خاصة وملايين الهواتف للحصول على كمية مناسبة من الذهب والمعادن، حيث إنها موجودة بنسب قليلة جدًا.

يأتي استخراج المعادن لاستخدامها في الهواتف المحمولة مع بعض المخاطر البيئية والصحية الكبيرة. عملية استخراج هذه المعادن تنبعث منها غازات سامة في الهواء. يمكن أن يسبب هذا مشاكل صحية للأشخاص الذين يعيشون بالقرب من مكان الاستخراج، حيث تتخذ بعض الشركات تدابير معينة لتجنب التسبب في مشاكل صحية، لكن لا تفعل جميعها نفس الشئ أو تأخذ تلك الإحتياطات.