قفل ذكي للخزائن.. يُخبرك بمن فتحها بإخطار على الهاتف ومميزات لا تخطر على بالك

يقوم العديد منا باستخدام الأقفال الحديدية خاصة في الأماكن التي تحتوي  على مقتنيات ثمينة، بل إنهم قد يقومون بتشديد الأقفال عليها، وتقوم شركات تصنيع الأقفال بالمنافسة في صنع اقفال تكون أكثر أمانا، وقد أطلقت شركة “ييل” (Yale) السويدية قفل الخزائن الذكي Smart Cabinet Lock الجديد، والذي يتيح فتح وغلق الخزائن والأدراج بشكل ذكي لحماية محتوياتها (مثل الأدوية والمنظفات)، أو غيرها من الأشياء الثمينة من عبث الأطفال.

قفل ذكي للخزائن.. يُخبرك بمن فتحها بإخطار على الهاتف ومميزات لا تخطر على بالك

كما أوضحت الشركة السويدية المصنعة للقفل الذكي أن قفل الخزائن الذكي Smart Cabinet Lock الجديد يمكن لممتلكيه التحكم فيه بواسطة التطبيق “Yale Access App”، كما يمكن للقفل الذكي الاتصال بالمساعد الصوتي جوجل Assistant والمساعد الصوتي أمازون Alexa وأبل HomeKit عبر تقنية Yale Connect Wi-Fi Bridge.

قفل ذكي للخزائن.. يُخبرك بمن فتحها بإخطار على الهاتف ومميزات لا تخطر على بالك

كما يتيح التطبيق الموجود في الأقفال الذكية للمستخدم إمكانية معرفة ما إذا كان هناك مَن قام بفتح الخزائن ومتى، كما يمكن معرفة ذلك من خلال الإخطارات، ويتوفر قفل الخزائن الذكي Smart Cabinet Lock الجديد بسعر يبلغ 55 يورو، أي ما يقارب ال1400 جنيه مصري، وهو مبلغ يعتبر زهيدا بالنسبة للمميزات التي يقدمها القفل الذكي.

وتعتبر الأقفال الذكية هي إحدى نتاج التقدم التكنولوجي الحادث، ومميزاته كالتالي:-

المميزات:

  • في حالة ما إذا كانت يداك ممتلئتان وترغب في فتح قفل بابك قم بفتحه من خلال الفتح التلقائي، أو قم بإلغاء القفل باستخدام لوحة المفاتيح ، أو تطبيق Yale Access على هاتفك الذكي أو Apple Watch، استمتع بالوصول الخالي من المفاتيح واترك سلسلة المفاتيح خلفك.
  •  سيقوم القفل بالفتح تلقائيًا عند وصولك إلى المنزل بدون استخدام اليدين تمامًا، باستخدام Auto-Lock و DoorSense ، يتم تأمين منزلك تلقائيًا بمجرد إغلاق الباب ، أو بعد فترة زمنية محددة.
  • يمكنك من خلال القفل الذكي مشاركة الوصول الدائم والمؤقت أو المجدول بسرعة وسهولة مع الأصدقاء والعائلة والأشخاص الذين تثق بهم.