غريبة وصادمة.. أشياء شائعة الوجود في المنزل تجلب الثعابين “احذرها قبل فوات الاوان”

من الشائع وجود الحشرات في المنزل وهذا أمر طبيعي خاصة في فصل الصيف وربما نجد أنواع معينه من الزواحف مثل البرص ولكن من الغريب وجود الأفاعي في داخل المنزل ومن هنا يأتي تساؤل ما هو السبب الذي يؤدي بوجود تلك الأفاعي بين داخل المنزل؟ التعليق المناسب على هذا السؤال أنه مهما اختلفت الأسباب فإن الطريقة المُثلى تخلص من هذا الأمر هو زوال السبب تابعونا نتعرف معا على مجموعة من الأسباب تعتبر هي الدافع الأساسي لتواجد الأفاعي داخل منزلك.

أشياء تجلب الأفاعي للمنزل

أحواض الطيور

إذا كنت من هؤلاء الأشخاص الذين يقومون بتربية الطيور فيجب على الحظر جيدا من أحواض المياه أو المسقى كما يطلق عليها الموجوده داخل قفص الطيور لانها تجذب الأفاعي إلى منزلك لأنها تحتاج إلى تناول الماء للبقاء على قيد الحياة.

ثغرات في أساس المنزل

لابد ألا نتهاون بأي ثقب حول الأبواب والشبابيك وكذلك الشقوق التي فيها الحوائط لأنها تحوي الأفاعي والزواحف الخطرة بداخلها وبالتحديد مناطق الصرف، التي تعد نقطة دخول مثالية للأفاعي.

الشجيرات الكثيفة

إذا كانت المنطقة المحيطة بمنزلك تحتوي على شجيرات فمن المعروف أن الأفاعي تختبئ داخل تلك الشجيرات لذلك يجب الاهتمام بنظافة وتقديم تلك الأشجار لتجنب هذا الأمر.

صخور الزينة 

قد يلجأ بعض الأشخاص الذين يمتلكون منازل بها مساحات واسعة إلى استخدام السحور هذا على اعتبار أنها من أنواع الديكور التي تعطي شكل جمالي ولكن من المؤسف أن تلك الصخور هي ما تجذب الأفاعي إلى منزلك.

 أكوام أوراق الشجر

إذا كنت تقيم في منزل متصل به حديقه يجب عليك التخلص الدائم من اكوام أوراق الأشجار التي تتساقط بفعل الهواء وغيره لانها تعتبر غطاء مثالي للأفاعي وتجعلها تتسلل إلى منزلك.

الفئران

الفئران هي بالأساس من انواع الحشرات الغير مستحب وجودها في المنزل نظرا لأنها قذرة ونقلها للأمراض إضافة على ذلك هي سبب أساسي بوجود الأفاعي لأنها الطعام المفضل إليهم لذلك اذا كان منزلك يحتوي على فئران فمن الطبيعي جدا أن يوجد الأفاعي.