هتخلصك من الوجع نهائيًا.. 3 أطعمة تحد من عوارض آلام المفاصل والعضلات

تعتبر آلام المفاصل مشكلة شائعة لكثير من الناس، وخاصة كبار السن، ويمكن أن تؤثر على الأنشطة اليومية، وهناك عدة أسباب تؤدي إلى آلام المفاصل، ويعتمد العلاج على معرفة هذه الأسباب، وتعد المفاصل هي الأجزاء التي تتجمع فيها العظام وتربط الهيكل العظمي وتساعد في الحركة، مثل المفاصل في الكتفين والفخذين والمرفقين والركبتين.

فإذا تأثر المفصل بأي ضرر سواء كان نتيجة إصابة أو مرض أو التهاب فإنه يؤثر بشكل كبير على الحركة ويسبب الألم، ووفقًا للدراسات، فإن تناول أطعمة معينة يمكن أن يخفف من آلام المفاصل، حيث أن الفواكه والخضروات تعتبر من الأطعمة القوية الغنية بمضادات الأكسدة التي تقلل من التهاب العضلات والمفاصل.

وفي هذا الصدد، أعلن الدكتور جيم لورد، أن الفاكهة تمد الجسم بالألياف التي تبقيه ممتلئًا لفترة أطول وتساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم، لافتًا إلى أنها من أفضل الأطعمة الغنية بالسكريات البسيطة، لذلك ينصح بتناول وجبتين من الفاكهة و ثلاث من الخضار في اليوم.

أطعمة تخفف آلام المفاصل والعضلات

هتخلصك من الوجع نهائيًا.. 3 أطعمة تحد من عوارض آلام المفاصل والعضلات

وكشف الطبيب، على وجه الخصوص، أن هناك 3 أطعمة تساهم بشكل فعال في خفض نسبة الكوليسترول وآلام المفاصل في الجسم، والتي تتمثل فيما يلي:

الرمان

تحتوي الفواكه على أكبر كمية من المركبات النشطة بيولوجيًا ذات التأثيرات المضادة للالتهابات والمسكنات، كالفراولة والرمان والتوت الأزرق، حيث أن هذه الفاكهة تخفف من أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي.

الكركم

وأعلن المتخصص في علاج العظام، أن الكركم الذي يشيع استخدامه في أطعمة جنوب شرق آسيا، كان علاجًا لآلام المفاصل منذ آلاف السنين، لأن الكركمين هو المكون النشط في التوابل، وذلك لما له من خصائص مضادة للالتهابات، مما يُظهر قدرته على تخفيف التهاب المفاصل، كما أن تناول حوالي 1000 ملليجرام من الكركمين يوميًا يقلل من الألم.

زيت الزيتون

يتميز زيت الزيتون بكونه من أفضل الدهون التي يجب تضمينها في النظام الغذائي، لأنه يمكن أن يساعد في السيطرة على الكوليسترول، فضلاً عن توفير مضادات الأكسدة المفيدة، حيث أنه يحتوي على دهون أحادية غير مشبعة صحية للقلب، ويخفف الألم.