تحذيرات من اضطرابات جوية خلال الـ48 ساعة المقبلة.. مازلنا تحت تأثير منخفض السودان

هناك حالة من السيول الغزيرة والأمطار الكثيفة تعرضت لها جدة منذ أيام وهذا أدى إلى غرق مناطق بالكامل بفعل تلك السيول هذا طبعا بخلاف آثار تدميرية أخرى تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي والمؤسف ان هذا ناتج عن منخفض السودان الموسمي، ليبقى السؤال هل تتأثر مصر بهذا المنخفض؟ حيث أن هيئة الأرصاد الجوية بمصر قالت إن البلاد سوف تتأثر خلال اليومين المقبلين بهذا المنخفض وبالتحديد بداية من الغد الإثنين والذي سوف يوافق 28 نوفمبر وأوضحت الأرصاد أن المناطق الأكثر تأثرا سةل تكون المناطق الجنوبية للبلاد من شمال الصعيد الي أقصي الجنوب.

على جانب آخر قالت الدكتورة منار عام منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن هذا المنخفض سوف يترتب عليه ارتفاع نسبة الرطوبة في الجو وهذا بدوره ينتج عنه ارتفاع قليل بعض الشيء في درجات الحرارة في مختلف محافظات مصر وتابعت بأن هذا سوف يلازمه حوض علوي يهيئ الفرصة لسقوط الأمطار.

وختمت غانم حديثها قائلة إنه على الرغم من تأثر مصر بنفس المنخفض الذي أثر بشكل سلبي على السودان إلا أن التوزيعات الجغرافية والضغطية المصرية تختلف عن جدو وهذا يشير إلى أننا سوف لن نتأثر بشكل سلبي بنفس كمية الأمطار التي أثرت على جدة.