“التأمينات” تكشف عن آليات حصول كل مصرى بالخارج على معاش بعد التقاعد

كشفت السفيرة سهى جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، عن الرغبة في مشاركة ممثل رفيع المستوى للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، من أجل تقديم آليات مشاركة المواطنين بالخارج، ومن ثم حصولهم على معاش شهري والمزايا الشهرية عند التقاعد أو سن الستين.

وأعلن أشرف عطية، رئيس قسم الإدارة المركزية للمراجعة والحوكمة بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، خلال لقاء مع وزير الهجرة المصرية بالرياض، عن الخدمات التي تقدمها الهيئة للمصريين في الخارج، فضلاً عن تسهيل آليات المشاركة في خدمات الضمان الاجتماعي للمصريين بالخارج، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير أعمال التأمينات وجعلها هيئة مستقلة لصالح المواطنين.

وعقد الاجتماع في مقر القنصلية المصرية بالرياض، بحضور السفير المصري بالسعودية أحمد فاروق، والسفير طارق المليجي، القنصل العام بالرياض، والسفير عمرو عباس، مساعد وزير الهجرة للجاليات، والوفد الرسمي للمصريين بالخارج.

افتتحت السفيرة سهى الجندي، اللقاء بعرض فيلم عن إنجازات الدولة المصرية على مدى السنوات الماضية في مختلف القطاعات، من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، ولفتت إلى المحفزات المقدمة للمصرين بالخارج، والتنسيق المستمر، لتوفير الظروف للمصريين بالخارج وتسهيل العقبات التي يواجهونها في مختلف المجالات.

ومن جانبها، وأعربت السفيرة سهى جندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، عن رغبتها في التنسيق مع العديد من الوزارات ومؤسسات الدولة، من أجل تقديم المزيد من الخدمات والحوافز للمصريون بالخارج في الفترة التالية.

تقديم الخدمات للجاليات المصرية في الخارج

وكشفت وزيرة الهجرة، عن أهمية المشاركة في خدمات الضمان الاجتماعي المختلفة، مشيرة إلى أن هناك العديد من الخطوات الإيجابية التي أدخلتها وطورتها مؤخرًا المؤسسات المصرية لتقديم الخدمات للجاليات المصرية في الخارج، ومنها التنسيق مع وزارة التربية والتعليم لاستحداث نظام الامتحانات امتحانات الفصلين الدراسيين لأبناء المصريين في الخارج، بالإضافة إلى خدمات الضمان الاجتماعي وتطوير خدماتها، وغيرها من الحوافز التي تقدمها الوزارة بالتعاون مع الوزارات ومؤسسات الدولة.