لو كلتوها حياتكم ستصبح في خطر.. 4 أجزاء في الدجاجة احذروا من تناولها تحتوي على هرمونات ومواد مسرطنة

تتنوع أنواع اللحوم باختلاف أذواق جميع الأشخاص، حيث أننا نجد أن لكل فرد يفضل نوع محدد من أنواع اللحوم سواء كانت دجاج أو لحم وموضوعنا اليوم هو عن الدجاج، حيث أن هذا النوع من اللحوم مفضل لدى عدد ضخم جدا من المواطنين داخل مصر وهذا لما له من مذاق رائع وشهي جدا وهذا بجانب أيضا الفوائد المهمة التي يقدمها للجسم، كما أنها تكون سريعة في تجهيزها ويجهز بها الكثير من الوصفات ولكن كل هذا لا يخفي أنه يوجد بعض من الأجزاء في الفراخ لا بد من الابتعاد عنها وعدم تناولها مهما كان.

ما هي الأجزاء الضارة في الدجاج ويجب الابتعاد عن تناولها؟

  • رئة الدجاج، حيث أنه يعتبر من أولى الأجزاء التي لا بد من الإبتعاد عنها وهذا لما لها من مخاطر كثيرة على الصحة وهذا بسبب احتوائها على نسبة عالية من الطفيليات والبكتيريا والكائنات الدقيقة وهذا الذي يجعلها ضارة جدا لهذا وجب الحذر من التخلص منها قبل أن يتم طهيها أولا.
  • كما أن مؤخرة الفراخ تعتبر من ضمن الأجزاء التي يجب التخلص منها على الفور وهذا بسبب ما تشتمل عليه من جراثيم تكون ضارة جدا بصحة الإنسان حتى لو أنها تعرضت أيضا لدرجات الحرارة لهذا لا بد من التخلص منها نهائيا.
  • تعتبر رأس الدجاجة من أكثر الأجزاء سمية على الإطلاق ويرجع هذا لأن جميع حقن الهرمون الخاصة بالنمو توجد بها ولعل من أهمها هو هرمون الستيرويد الذي يسبب أضرار خطيرة جدا للجسم قد تصل إلى مرض السرطان.
  • جلد الدجاج لا بد من عدم تناول جلد الفراخ والتي تكون مفضلة لدى البعض وهذا بسبب أنها تشتمل على معدل عالي جدا من الدهون الغير صحية نهائيا والتي تعمل على زيادة نسبة الكوليسترول في الدم وهذا يؤثر على صحة القلب بشكل كبير.