التعليم للثانوية العامة .. 4 أسئلة مقالية فى امتحان العربى وسؤال من القصة المقررة

يؤكد الدكتور رضا حجازي أن امتحان مادة اللغة العربية هذا العام يتضمن حوالي أربع من الأسئلة المقالية تمثل درجاتهم ١٥% من درجة الامتحان، حيث تتضمن القراءة سؤال من القصة المقررة في المنهج، وسؤال في مادة التعبير يمثل ٦ درجات، وثلاث أسئلة أخرى موزعة على جميع فروع المادة كل سؤال عليه درجتان.

تفاصيل امتحان اللغة العربية

أعلن الدكتور وزير التربية والتعليم تفاصيل الورقة الامتحانية الخاصة بكل مادة من امتحانات شهادة الثانوية العامة لعام 2022/2023.

وأوضح الدكتور رضا حجازي أن الورقة الامتحانية تشتمل على عدد سؤالين من الاسئلة المقالية إجمالي ٦ درجات مخصص لكل سؤال ثلاث درجات، مؤكداً على سؤال يتعلق بإنتاج الكتابة حيث يطلب من الطالب كتابة ما يتراوح من ٢٥ إلى ٣٠ كلمة مستخدماً العناصر المعطاة له في السؤال.

كما يشير إلى أن الامتحان يحتوي على سؤال متعلق بالبريد الإلكتروني أو الايميل حيث يجيب الطالب على السؤال بجملة كاملة في إطار الموضوع وحسب ما يطلب منه خلال السؤال.

تفاصيل امتحان اللغة الأجنبية

وفيما يخص اللغات الانجليزيه خصص أيضاً سؤالين مقال لكل منهما ثلاث درجات ولكن يتضمن سؤال إنتاج الكلمات يكتب الطالب خلاله ما يتراوح بين ٨٠ إلى ١٠٠ كلمة ويجيب الطالب خلالهما في إطار المطلوب.

أما بالنسبة لمواد التخصص العلمي تتضمن الورقة أسئلة الاختيار من متعدد وهو يشمل ٨٥% من الامتحان، و١٥% أسئلة مقالية، وبالمثل المواد الأدبية وكذلك الرياضيات لجميع فروعها.