ناس كتير ماتت بسببها.. احذرى من عمل البطاطس بهذه الطريقة تؤدي إلى الوفاة فوراً

يحتوي خضار البطاطس على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تفيد الجسم إفادة كبيرة، ويمكن أيضا تحضيرها بطرق عديدة في الوجبات، لذلك فإن الجميع يفضل هذا الخضار ويحبه باي طريقة كانت من طرق تحضيره، ومع العديد من الفوائد لخضار البطاطس، هناك حالة لا يمكن فيها تناول البطاطس أو استخدامها لأنها ستكون ضارة جدا لجسم الانسان حتى أنها قد تسبب له التسمم عند تناولها، وسنعرض لكم في هذا المقال هذه الحالة وكيفية تمييزها بشيء من التفصيل.

الحالات الضارة للبطاطس وتمييزها

تعتبر البطاطس مفيدة جدا للجسم، لكن ذلك في حالة سلامتها من العفن والبكتيريا، ولكن عندما تصاب بالعفن أو الفطريات أو البكتيريا، فإنها عندئذ لا تصلح للطعام لأنها قد تسبب الأمراض والتسمم، وهناك علامات تميز البطاطس التي تصلح للطعام من التي لا تصلح له، ومن هذه العلامات:

  • تغير اللون: عندما تصاب حبة البطاطس بالبكتيريا والفطريات، فإن لونها يتحول الى الاخضر قليلا، مما يدل على عدم صلاحيتها للتناول.
  • التبرعم: إذا قمت بشراء البطاطس ووجدت بها زيادات عن أصلها” التبرعم” فإن ذلك يدل على إصابة حبة البطاطس بالبكتيريا أيضا فلا يمكن تناولها عندئذ.
  • السواد على حبة البطاطس: إذا كان هناك جزء في حبة البطاطس كالمنقور ولونه اسود فهذا يعني أن حبة البطاطس مصابة بالفطريات السامة، والتي تسبب الاذي والأمراض، وحتى أنها قد تؤدي إلى الوفاة في بعض الأحيان.