“للرجال فقط”.. تناول 2 ثمرة من الموز قبل النوم ولمدة 7 أيام وشاهد ما يحدث في جسمك بعدها.. معجزة ربانية!! 

يعد الموز من أفضل الوجبات الخفيفة التي يمكننا الاعتماد عليها في وجبة العشاء بفضل العناصر الغذائية التي يحتوي عليها، هذا إلى جانب أن تناول 2 ثمرة من الموز قبل النوم للرجال يعد من أكثر الأمور المفيدة للصحة إلى أبعد الحدود وهو ما يعرضه لنا موقع Health Line والذي سوف ننقل ما سوف ما عرضه من فوائد تناول موزتين قبل النوم في سطور هذا المقال القادمة.

الفوائد الصحية لتناول موزتين يوميا

"للرجال فقط".. تناول 2 ثمرة من الموز قبل النوم ولمدة 7 أيام وشاهد ما يحدث في جسمك بعدها.. معجزة ربانية!! 

يساعد تناول موزتين يومياً قبل النوم على مد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط وهذا لأنه غني بالسكر الصحي وإذا كنت من المنتظمين على ممارسة التمارين الرياضية وبالتالي يتم مد جسمك بالكربوهيدرات الهامة والتي تعتبر صعبة الامتصاص وبالتالى سوف يمتصها الجسم ببطء شديد.

كما أن تناول موزتين يوميا يقلل معدل انقباض العضلات وهذا بفضل البوتاسيوم الذي يحتوي عليه الموز ويساعد أيضاً على خفض نسبة الحموضة المعوية وهذا لأنه يعمل على تحييد الحامض في المعدة ويعمل على زيادة الاحساس بالراحة إلى أبعد الحدود.

أضرار تناول الموز بكمية كبيرة

وبالرغم من كل هذه الفوائد إلا أن تناول كمية كبيرة منه في اليوم ينتج عنه أضرار كبيرة للغاية تكشف عنها استشاري التغذية العلاجية والمناعة ورئيسة قسم البكتيريا الدكتورة نهلة عبد الوهاب والتي تقول أن تناول ثلاث ثمرات منه في اليوم يزيد الوزن بسبب ارتفاع نسبة السكر فيه، وهو أمر خطير على صحة مرضى السكري.