لو عندك بطاطس وبيض تعالي اقولك على وجبة خطيرة!!.. فطيرة البطاطس الشهية “الوجبة المكسيكيه الأولى”… مش كتير يعرفوها!!!

 

في الفترة الأخيرة ، كانت هناك زيادة كبيرة في جميع المطاعم ، ولماذا يمتلك الكثير منا القدرة الكافية لشراء الطعام الجاهز؟ من خلال هذا المقال سنتحدث عن طريقة لا يعرفها كثير من الناس. في ظل ارتفاع الأسعار التي نمر بها الآن في السلع الغذائية ، نجد أن معظم ربات البيوت يبحثن عن طرق سهلة وسريعة تمكنهن من إعداد وجبة اقتصادية وغير مكلفة. من خلال هذا الموضوع سنتعرف على واحدة من أهم الوجبات الاقتصادية والتي تتكون من 2 بيضة و 2 بطاطس بدون أي إضافات باهظة الثمن. من خلال موقعنا كوره في العارضة سوف نتحدث عن طريقة عمل هذا الطريقة تابعو الأسطر التالية

 

 

 

مكونات لصنع فطيرة البطاطس بالبيض

 

عزيزتي ربة المنزل ، لعمل فطيرة بطاطس بالبيض ، ما عليك سوى 2 قدر من البطاطس المغسولة والمقشرة ، وكذلك 2 بيضة وتوابلنا المفضلة من الملح والفلفل والفلفل الحار والكمون بالإضافة إلى ملعقة زيت و 3 ملاعق صغيرة دقيق.

 

طريقة تحضير فطيرة البطاطس

لو عندك بطاطس وبيض تعالي اقولك على وجبة خطيرة!!.. فطيرة البطاطس الشهية "الوجبة المكسيكيه الأولى"... مش كتير يعرفوها!!!

الخطوة الأولى

بعد تقشير البطاطس نقوم ببشرها مع الأخذ بعين الاعتبار أن الماء يتم تصفيته منها بعد إنتهاء الإنسان وتركها جانباً ثم نخفق البيض في وعاء ونقلب الخليط جيداً ونبدأ في إضافة القدر. بهارات الملح والكمون والفلفل الأحمر الحار والفلفل الأسود وتقلب كل هذه المكونات معًا.

الخطوة الثانية

هي وضع خليط البيض مع البهارات على البطاطس المبشورة ، ثم تقليبها جيداً لمدة دقيقتين ، ثم إضافة كمية الدقيق المذكورة أعلاه وتقليب الخليط مرة أخرى.

الخطوة الثالثة

نقوم بإعداد صينية سيراميك ، ثم نرشها بالقليل من الزيت ، ثم نضع الخليط فيها حتى يتوزع بالتساوي ، ثم نضعها في الفرن بعد تغطيتها لمدة 15 دقيقة حتى تنضج البطاطس ، ثم ندير الفطيرة على الجانب الآخر حتى تبدأ في النضوج.