اختراع ليه سنين … هخليكى تسن السكاكين بطبق الصيني حيل لسن السكاكين في المنزل … مش هتحتاج لمسن تاني

مدير المنزل هو المطبخ، وفي المطبخ يتم إعداد الوجبات اليومية لكل أسرة، ووراء كل نجاح سلاح يؤدي للنجاح، وسلاح نجاح وسرعة وكفاءة الطبخة هو السكين، فلا تستغنى أى ربة منزل عن هذه الأداة فهي درعها المساعد في كل أكلة والعمود الرئيسي في سرعة تحضير أي وجبة، وتسعى كل سيدة منزل إلى جعل سكاكين مطبخها حادة دائماً خاصة أنها تبرد وتصبح باهتة في حالة كثرة الاستخدام المفرط لها، ويصعب التوجه إلى من يسن السكاكين في أي وقت، لذا نعرض لكي أبسط طرق سن السكاكين في المنزل.

سن السكاكين في المنزل

إذا كنتي لا تمتلكي مسن أو حجر شحذ لسن السكاكين كل ما تحتاجينه هو أي أداة من الأدوات الآتية: ورق صحف، ورق صنفرة، كوب بورسلين أو طبق سيراميك.
سن السكين عن طريق ورق الصحف: خذ قطعة من ورق الصحف وقم بتكديسها ضع حافة الصحيفة على السكين أمسك الجانب الحاد من السكين بزاوية واكشطه عبر الصحيفة افعل ذلك لأقل من دقيقة وستكون السكين حادة كما كانت من قبل.
سن السكين عن طريق ورق الصنفرة:استخدام ورق الصنفرة في سن شفرة السكين، يساعد في عودتها جديدة، كما يمكن استخدام حجر لسن السكاكين أو مسن من الحجر يساعد في سن السكاكين بشكل سريع.

استخدام كوب القهوة لنتائج سريعة

ضع كوب قهوة قديمًا مقلوبًا رأسًا على عقب مُعرضًا قاعه للهواء. لحل سريع، استخدم كوب القهوة كأداة شحذ مثالية وتؤدي الغرض، خاصة إذا لم يكن لديك تجهيزات متطورة بديلة؛ مادة السيراميك التي يُصنع منها الكوب هي مادة خشنة بما يكفي للحصول على نتائج جيدة في عمليات سنّ السكين. في الواقع، تستخدم بعض قضبان الشحذ مادة السيراميك للحفاظ على الشفرة الموجودة في المنزل حادة ما بين مرات الاستخدام.