أهم العلامات التي تدل على اصابتك بسرطان الجلد اعرفها الآن

يتأثر الكثير من الناس بسرطان الجلد، ويمكن أن تختلف العلامات التحذيرية التي تظهر الإصابة بالعدوى. من السهل اكتشاف بعض الأعراض في حين أن البعض الآخر أكثر دقة ويصعب اكتشافه، فيما يلي بعض العلامات والأعراض التحذيرية التي تظهر إصابتك بسرطان الجلد، وكيفية تشخيصه، وطرق العلاج وفقًا لما ورد في موقع Healthline الصحي.

علامات تشير إلى خطر الإصابة بأنواع سرطان الجلد خطيرة

مكان انتشار سرطان الجلد

ينتشر سرطان الجلد بشكل شائع في مناطق الجلد التي كثيرًا ما تتعرض لأشعة الشمس، مثل فروة الرأس والوجه والشفتين والأذنين والرقبة والصدر والذراعين واليدين والساقين، ومع ذلك، يمكن أن يتشكل أيضًا في المناطق التي لا ترى الكثير من ضوء الشمس، مثل راحة يديك وتحت أظافرك أو أظافر قدميك. يمكن أن يصيب سرطان الجلد الأشخاص من جميع ألوان البشرة ويحدث عادةً في أجزاء الجسم التي لا تتعرض لأشعة الشمس كثيرًا، مثل أخمص القدمين.

علامات الإصابة بسرطان الجلد

وفقًا لجمعية السرطان الأمريكية، عادةً ما يتطور سرطان الخلايا القاعدية على أجزاء الجسم المعرضة للشمس ولكن يمكن أن يحدث أيضًا في أماكن أخرى. تشمل العلامات التحذيرية: قرحة مفتوحة لا تلتئم أو تستمر في العودة، كتلة صلبة على الجلد تنزف تلقائيًا، نتوء صغير وردي أو أحمر فاتح أو لؤلؤي أو شفاف وقد يحتوي على مناطق سوداء أو زرقاء أو بقعة حمراء بارزة. منطقة مسطحة وثابتة تشبه ندبة شاحبة أو صفراء.