طريقة مذهلة لغسيل السجاد على الناشف وإزالة البقع الصعبة بمكون سحري قوي هترجع جديدة زي المحلات

خلال فترة الصيف يعاني رباب المنزل من اتساخ السجاد والمفروشات الخاصة بهم، حيث يمكنهم أن يقوموا بغسل وتنظف سجادها دون خوف، وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة التي تجفف السجاد بسرعة، لكن الأمر يختلف في فصل الشتاء، حيث تتجنب جميع ربات البيوت دون استثناء تنظيف السجاد بالطريقة التقليدية خوفا من عدم القدرة على التجفيف بسرعة وكما نعلم جميعا فإن السجاد مهم جدا طوال فصل الشتاء لذلك يصعب الاستغناء عن السجاد في المنزل لفترة طويلة ولكن السجاد يمكن أن يتسخ  في الأماكن الصعبة، خاصة عندما يكون هناك أطفال في المنزل، ما الحل؟ الحل هو الاعتماد على طرق بسيطة يتم فيها تنظيف السجادة بقطعة قماش جافة أو بكمية قليلة من الماء.

كيف تغسل السجاد بالمجفف

  • يمكن تسمية هذه الطريقة بالتنظيف الجاف الكامل، لأنه يتم استخدام الملح الخشن أو بيكربونات الصوديوم فقط في هذه الطريقة، وكلاهما موجود في كل منزل بشكل مستمر، لأن السجادة المراد تنظيفها يتم تنظيفها بالمكنسة الكهربائية يدويًا أو إزالتها أي غبار أو أوساخ، ثم نرش الملح أو البيكربونات على البقعة، وبعد ثماني ساعات على الأقل أو بين عشية وضحاها على الأكثر، نكنس الملح بالمكنسة الكهربائية، ثم نرى أن البقعة قد زالت تمامًا.
  • يمكن استخدام طريقة أخرى، حيث يضاف إليها كوب من الماء الدافئ، وربع كوب من الخل، وربع كوب من سائل غسل الصحون، ويوضع الخليط في زجاجة رذاذ، ثم يرش الخليط عليها. على بقعة السجادة، ثم بعد مرور ربع ساعة، نحصل على فرشاة مناسبة جاهزة ونفرك البقعة، وتختفي بسرعة، ثم نجفف البقعة بقطعة قماش مبللة بالماء وقليل من الزيت العطري المفضل لدينا.
  • طريقة أخرى هي مزج كوب من الماء الدافئ مع ملعقة كبيرة من ملح الليمون، وربع كوب من عصير الليمون وربع كوب من مبيض الكلور نحضر فرشاة تنظيف مناسبة ونبللها بخليط التنظيف، ثم نبدأ بتنظيف البقع، وعند الانتهاء نقوم بمسح البقع بقطعة قماش مبللة بالماء مضاف إليها الزيوت العطرية ثم يتم تجفيف السجادة بنفس الطريقة السابقة.