“مش هترمية تاني”..فوائد واستخدامات جبارة لقشور البرتقال مش هترميها تاني بعد اليوم!!

إن البرتقال واحد من أشهر الفواكة ومن ألذ أنواع الفواكة التي توجد في فصل الشتاء،وهو من الفواكه المهمة جداً لأنه يحتوي على فيتامينات مهمه جداً تعالج نزلات البرد ويحتوي على بعض الفيتامينات الاخرى وهو من الفواكه التي يفضلها الكثير من الناس ويفضل تناوله في فصل الشتاء إلا أن بعض الأشخاص لا يريدون يتناول البرتقال في فصل الشتاء لأن به كميه كبيره من المياة والكثير من الأشخاص وخاصة الأطفال يريدون شربة كعصير وهناك ايضا فئه كبيره من الناس يقومون بتخزينه في شهر رمضان المبارك يقومون بصنع العصائر منه لانه يتميز بالكثير من الفوائد التي تساعد على تقويه الجهاز المناعي.

فوائد قشور البرتقال

  • إن قشور الرمان لها الكثير من الفوائد ومنها أنه قد يستخدم كمطهر طبيعي في تطهير الثلاجة من خلال خلط كمية من الملح على بعض قشور البرتقال ويتم وضعهم في ثلاجة الأكل لأنها تعمل علي إفادة في امتصاص الرطوبة واعطاء رائحة جميلة بدلا من الروائح الكريهة التي تسببها بعض الأطعمة مثل الثوم والبصل .
  • ايضا يمكن إستخدام قشور البرتقال في تنظيف وتلميع الفولاذ من خلال مسح الفولاذ بقشرة البرتقال حتى لا يتعرض للصدأ ويصبح لامع، كما أنه يفيد في القضاء على البقع.
  • وايضا قشور البرتقال تعلم علي القضاء على الحشرات الصغيرة المزعجة مثل الناموس والذباب.
  • وايضا تستخدم قشور البرتقال أيضاً في تنظيف وتلميع الأسطح المصنوعة من الخشب في البيت عن طريق خلطه مع الخل الابيض وضعهم في زجاجة رش .

أسهل طريقة لإستخراج قشور البرتقال بسرعة

ارجوك لا ترميه.. كنز داخل قشور البرتقال أغلي من الذهب يعالج الأمراض الخطيرة لن تستغني عنه بعد اليوم

تقومي أولا عزيزتي القارئة بجلب سكينة حادة وتقومين بتقسيم البرتقاله إلى أربع أقسام، والضغط على كل قسم بهذه السكينة ضغط خفيفة بحيث لا تنقطع البرتقاله وكذلك تقوم بضغطه خفيفه مره أخرى على القسم الثاني وكذلك باقي الأقسام، ثم تقوم بتقشير كل جزء قمت بتقطيعه بهذه السكينة فسوف تجد سهولة في تقشير كل جزء من البرتقالة.