حدث في طب بيطري القاهرة.. طالب يناشد أستاذًا جامعيًا بمنح نصف درجاته إلى زميله.. والمفاجأة في رد فعل الأستاذ

تداول الكثيرون من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة تحمل أسمى معاني الإنسانية تضمنت رسالة مؤثرة من أحد الطلاب في كلية الطب البيطري بجامعة القاهرة، حيث طالب استاذه بالجامعة بمنح نصف درجاته بأحد امتحانات منتصف الفصل الدراسي إلى زميله، الذي يمر بحالة نفسية سيئة نظراً لوفاة والده.

نص رسالة الطالب لاستاذه بالجامعة

هذا وقد كتب الطالب الذي أخفى رواد المواقع اسمه في الرسالة قائلاً «السيد أستاذ مادة التشريح، أتقدم لسيادتكم بطلب ورجاء خاص لمنح نصف درجاتي التي حصلت عليها في امتحان (الميدترم) إلى زميلي الطالب (اسمه غير معلن خلال المنشورات) المقيد بالفرقة الأولى، نظرًا لعدم استطاعته الحل في الامتحان بسبب ظروف وفاة والده منذ 3 أسابيع، خاصةً أنه يمر بحالة نفسية سيئة قد تقوده لإيذاء نفسه»، ثم ختم رسالته إلى أستاذ المادة بقوله «أرجو من سيادتك الرأفة بحاله وقبول الطلب».

حدث في طب بيطري القاهرة.. طالب يناشد أستاذًا جامعيًا بمنح نصف درجاته إلى زميله.. والمفاجأة في رد فعل الأستاذ

هذا وبعد تداول الرسالة على نطاق واسع، تفاعل الأستاذ المخاطب مع محتواها، وتبين أنه الأستاذ الدكتور أيمن طلبة، رئيس مجلس قسم التشريح بكلية الطب البيطري جامعة القاهرة، وكتب معلقا على إحدى المنشورات المتداولة بتعليق كالآتي: «زميل المستقبل العزيز صاحب الرسالة.. البقاء والدوام لله سبحانه وخالص العزاء لوالد زميلنا بالفرقة الأولي.. تعلم جيدًا أننا دائمًا في صف أبنائنا الطلاب وصحتهم النفسية مهمة جدًا لنا، وهذه هي المرة الأولى التي أرى فيها هذا الخطاب».كما وعده بالتفاعل مع صديقه ومراعاة حالته وتأجيل الامتحان أو إلغائه حسب الظروف.

تفاعل كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي

وقد قوبل تعليق الأستاذ الجامعي بحفاوة واسعة من جانب رواد موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، فمن بين التعليقات المتداولة: «دكتورنا ديمًا بنتعلم من حضرتك الرأفة بحال الطالب.. ربنا يبارك في علمك وينفع بحضرتك دومًا»، و«ربنا يحفظك من كل سوء ويبارك في حضرتك»، و«ربنا يزيدك علم ويكثر من أمثالك»، و«من أفضل الدكاترة اللى تعلمنا على إيدها .. جزاكم الله كل خير»، وغيرها الكثير.