بشرى سارة من البريد لأصحاب المعاشات.. وإجراءات من التأمين لتيسير صرف مستحقات شهر ديسمبر

بدأ أصحاب المعاشات والمستحقين من الأسر، في صرف معاشات شهر ديسمبر ٢٠٢٢ اليوم السبت، من خلال ماكينات الصراف الآلي Atm  باستخدام كارت “ميزة” المخصص لأصحاب المعاشات، ومن المقرر أن يتم استئناف صرف معاشات شهر ديسمبر للمواطنين الحاصلين على قروض من بنك ناصر اعتبارًا من يوم غد الأحد وذلك من خلال منافذ وفروع البنك.

ووفقا لما جاء في آخر تحديث، بدأ يوم الخميس الماضي في صرف معاشات شهر ديسمبر ٢٠٢٢، لجميع المستحقين والذي يبلغ عددهم  نحو ملايين و806 ألف و163 مستفيد يحصلون على المعاشات كل شهر.

البريد تنفي تأجيل الصرف

بشرى سارة من البريد لأصحاب المعاشات.. وإجراءات من التأمين لتيسير صرف مستحقات شهر ديسمبر

وفي سياق آخر، أكدت الهيئة القومية للبريد أنه لا صحة لما تردد من شائعات بشأن تأجيل صرف معاشات شهر ديسمبر 2022 إلى يوم الأحد، مشددة على استمرار عملية  صرف المعاشات بشكل منتظم في كافة مكاتب البريد بجميع أنحاء الجمهورية، كما قررت الهيئة، زيادة مواعيد العمل بكل مكاتب البريد في جميع محافظات الجمهورية ليستمر حتى السادسة مساءً، علاوة على عمل المكاتب الرئيسية يومي الجمعة والسبت، لتيسير صرف المعاشات على المواطنين.

وأشارت الهيئة القومية للبريد، إلى وجود لجنة لمتابعة حركة صرف المعاشات بشكل منتظم في كافة مكاتب البريد بجميع أنحاء الجمهورية لضمان صرف المعاشات للمواطنين على أكمل وجه ووصول الخدمة بالجودة المطلوبة، بالإضافة إلى إزالة كافة العقبات التي قد تواجه العاملين خلال تأدية عملهم، فضلًا عن متابعة شكاوى المواطنين إن وجدت.

تسير عمليات الصرف وتخفيف الزحام

كما أكدت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، على بدأ عملية صرف معاشات شهر ديسمبر ٢٠٢٢، ويتم الصرف لكل المستحقين في كافة منافذ الصرف وماكينات الصراف الآلية، وكذلك توافد العديد من المواطنين المستحقين من منافذ الصرف لصرف معاشات شهر  ديسمبر.

والجدير بالإشارة، أنه قد تم وضع كل الاجراءات والاستعدادات لتسهيل عمليات الصرف وتقليل التزاحم على منافذ الصرف، علاوة على توفير تسهيلات خاصة للمواطنين من أصحاب الاعاقة وكبار السن، حيث قدم بنك ناصر الاجتماعي العديد من التسهيلات لاستقبال المواطنين وتنظيم عمليات صرف المعاشات.

ومن جهته، يستمر بنك ناصر الاجتماعي ومكاتب البريد، ومنافذ الصرف الآلي في جميع فروع البنك بكافة محافظات الجمهورية، في صرف معاشات شهر نوفمبر ٢٠٢٢ بالزيادة الجديدة، لكل المستحقين، حيث شهدت منافذ صرف معاشات شهر نوفمبر ٢٠٢٢ انتظام في عمليات الصرف، مع توفير كل التسهيلات لأصحاب المعاشات.

10 ملايين مستحق للمعاشات

كما أوضح تقرير لوزارة التضامن الاجتماعي، أن عدد أصحاب المعاشات والمستحقين للمعاشات وصل إلى 10 ملايين و806 ألف و163 مستفيد يحصلون على المعاشات شهريا حتى الآن، وذلك بحسب ما ذكر في آخر تحديث في بداية شهر نوفمبر ٢٠٢٢ شاملة العلاوة الاستثنائية الجديدة .

والجدير بالذكر، أن الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، بقيادة رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، اللواء جمال عوض، قد بدأت في صرف معاشات شهر نوفمبر شاملة الزيادة الجديدة اعتبارًا من ١ نوفمبر ٢٠٢٢، كما شدد اللواء جمال عوض على  حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي ومتابعته لكل قضايا المواطنين وبشكل خاص قضية دعم أصحاب المعاشات، معلقًا: “أصحاب المعاشات في قلب وعقل الرئيس السيسي منذ توليه المسؤولية”.