تحذير شديد من السفر بالطائرة في هذا اليوم وذلك يرجع لهذه الاسباب…يا ترى ايه السبب

قال خبير الأمن السيبراني والأمن الإلكتروني بيل مالك إنه لن يطير في 6 أبريل 2019، عندما تحدث المشكلة، بسبب الفوضى التي ستحدثها. وأضاف مالك: “ستكون تداعيات ذلك كبيرة وأكثر انتشارًا من أي وقت مضى لأن العديد من أنظمة الكمبيوتر مرتبطة بنظام تحديد المواقع العالمي”. وأوضح أن التحميل والتفريغ الآلي للحاويات في الموانئ مرتبط بنظام تحديد المواقع العالمي، حيث يعمل على توجيه الرافعات في الموانئ. كما تتداخل أنظمة السلام العام ومراقبة حركة المرور على الجسور مع نظام تحديد المواقع العالمي.

تفاصيل سقوط طائرة بريطانية من طراز F35 في البحر المتوسط ونجاة الطيار

احذر السفر بالطائرة في هذا اليوم

وأوضح أنه قبل 20 عامًا، كانت هذه الروابط والتداخلات أقل تطورًا، لكنها الآن متقدمة ومضمنة في الأنظمة الحديثة، لذا فإن أي تأثير الآن سيكون له عواقب أكبر. وبحسب “سكاي نيوز” فقد تم تحذير العاملين في قطاع الأعمال – حيث طُلب منهم تحديث التكنولوجيا التي يعملون عليها – لكن يُعتقد أن القليل منهم فقط استجاب لهذه التحذيرات حتى الآن. في أي الشركات العاملة في القطاع الصناعي بخصوص المشكلة مطالبتهم بعدم استخدام الأنظمة البدائية

حذرت شركة Valtech البريطانية المصنعة لنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) من أن بعض “أجهزة استقبال نظام تحديد المواقع العالمي أو أنظمة الوقت الأخرى قد لا تكون قادرة على التعامل مع المشكلة أو الفيروس.” تتأثر مشكلة نظام تحديد المواقع العالمي بالأسواق المالية وشركات توليد الطاقة وخدمات الطوارئ وأنظمة التحكم الصناعية وكذلك الخطوط الأرضية وشبكات الاتصالات الخلوية. حساب الأسابيع والثواني في الأسبوع لتحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية.