طول عمرنا بنلف ” ورق الكرنب” غلط .. تعالى اقولك ازاى تعمليه بنشابة العجين بسرعة الصاروخ … فكرة تساوى مليون جنية

يعتبر محشى الكرنب من أشهر الأكلات المصرية التي يحبها المصريين ويعشقها جميع العرب ولكن البعض يستصعب هذه الأكلة لأنها تستغرق وقت كبير لتجهيزها وتحضيرها وهذا يجعل بعض النساء إلغاء فكرة عمل المحشي فهي تأخذ مجهود كبير لسلق الورق وتقطيعه وعمل خلطة الأرز ووضعها داخل الورق ولفه كل هذه التحضيرات تأخذ جهد كبير لذلك تتراجع بعض السيدات عن فكرة عمله ولكننا في هذا المقال سوف نقدم لكم طريقة سهلة لعمل المحشى وتركه جديدة أثناء عمل الخلطة وعند التزويد سيجعل طعمه رائع .

 

طريقة سلق ورق الكرنب وتقطيعه

 

نقوم أولا وقبل أي شئ بتقطيع الكرنبة إلى ٦ أرباع أو ٨ أرباع متساوية هذه الطريقة تضمن لكي لف اوراق المحشي في وقت سريع بعد ذلك نقوم بوضع الماء على النار ووضع به نصف ملعقة صغيرة من الكمون وملعقة من الملح وعند غليان الماء نأخذ كل ربع و نسلقه وحده حتى يصبح جاهز للف ولكن الأمر الذي يشق على بعض النساء أن بعض الأوراق تكون بها عروق ولا تستطيع لفها .

لكي تلفي هذه الأوراق بكل سهولة قومي بفرد الأوراق على الرخامة وافرديها جيدا بالنشابة وبعد ذلك نقوم بتسوية الأوراق لتصبح جاهزة للف .

 

طريقة تحضير خلطة الأرز

 

لعمل الخلطة علينا القيام ببعض الخطوات منها:

  • تقطيع البصل قطع صغيرة ووضعها في إناء على النار وضع معلقتين من الزيت والتقليل حتى يذبل البصل.
  • نحضر عصير الطماطم ونضعه على البصل ونتركها حتى تتسبك الطماطم .
  • نقوم بوضع التوابل والأرز مع التقليب وبعد ذلك نقوم بوضع ملعقتين من الكاتشب والتقليل جيدا.
  • نحضر السبت والبقدونس و نقطعهم قطع صغيرة ونضعهم على الأرز ونضع ملعقة زبدة ونقلب جيدا وبذلك تصبح الخلطة جاهزة الحشو.
  • نقوم بفرد ورق الكرنب ونضع القليل من الأرز بداخله نفعل ذلك حتى يتم الانتهاء من الكمية الموجودة.
  • تزويد المحشى نستخدم كوب من الحليب وكوب ونصف من الماء ونضع عليهم الملح ومكعب مرقة دجاج ونقلب جيدا ونسقي المحشى ونضعه على النار عند الإنتهاء ينزل من على النار وتذوقي الطعم الرائع