“هتاكلوا محشي كذا مرة في الإسبوع” لف المحشي بسرعة الصاروخ وبأداه واحده موجودة في المنزل

على الرغم من أن المحشي من ألذ وأفضل الأكلات المصرية وعلى الرغم من أننا جميعاً نحبه إلا أننا لا نستطيع عمله كثيراً لأنه من الأكلات الصعبة جداً والتي تحتاج إلى وقت ومجهود غير عادي.. ولهذا السبب نقوم بعملها فقط مرة واحدة في الإسبوع أو مرة كل إسبوعين كما أنه يكون من الصعب جداً عمل المحشي في العزومات ومع التجمعات فهو يستهلك وقت ومجهود كبيرين جداً.. ولهذا السبب فأنصحك بعمل مجموعة من الأشياء التي ستسهل عليك عمل المحشي بكل أنواعه.

حيل لعمل المحشي بسرعة

أولاً لا تعتمدي على تقطيع البصل بيديك لأن هذه الخطوة من أصعب الخطوات فيُمكنك عمل البصل في مفرمة البصل أو الكبة خصوصاً وقت العزومات وبالتالي تشعرين بالإنجاز كما أنه يُمكنك الإعتماد على أداة تقطيع خضرة المحشي بدلاً من تقطيعها بالسكين.

ومن الأفضل أن تقوم سيدة المنزل بتخزين صلصة عصير الطماطم وبداخلها قطع البصل وخضرة المحشي وعليهم البهارات في الفريزر وهذا سيجعل الخطوات الباقية في منتهي السهولة.. فقط ستكون الخطوة المُتبقية هي خطوة غسيل الأرز ووضعه على الخليط.. وأخيراً فلف المحشي يوجد له أدوات زهيدة جداً في الثمن تجعله بنفس الشكل والمقاهي ولكن في الغالب حتى ولو لم تكن لديك القدرة على جلب مثل هذه الأدوات فيجب أن تكون على علم بأن لف المحشي هو عبارة عن ممارسة ليس أكثر من ذلك ومع الممارسة سيكون بإمكانك لف كميات كبيرة جداً في وقت قصير.