قرار عاجل.. وزارة التربية والتعليم تقرر تفعيل الإجراءات الاحترازية في جميع المدارس

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على لسان الوزير الدكتور رضا حجازي تفعيل مجموعة من الاجراءات الاحترازية وذلك في كافة مدارس الجمهورية من اجل مواجهة احتمالية انتشار أي من الامراض المعدية سواء بين الطلبة والطالبات بجانب المعلمين والمعلمات.

تفعيل الإجراءات الاحترازية في جميع المدارس

وفي التفاصيل الخاصة بالخبر فإن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد قامت بإصدار مجموعة من التعليمات العاجلة لكافة مديري مديريات التربية والتعليم شددت خلالها على ضرورة تحميل الدليل الخاص بوزارة الصحة والسكان الخاص بالوقاية والتعامل مع الامراض المعدية والشروط الصحية الواجب توافرها في جميع المنشآت التعليمية من موقع الوزارة الرسمي.

ويمكن لأي من الاشخاص ومن يهمهم الامر الاطلاع على الدليل الخاص بوزارة الصحة والسكان بخصوص الوقاية والتعامل مع الامراض المعدية والشروط الصحية الواجب توافرها في كافة المنشآت التعليمية على الموقع الالكتروني الرسمي للوزارة عبر شبكة الانترنت او من خلال الرابط التالي هنا.

حقيقة تعليق الدراسة في المدارس بسبب انتشار الفيروس التنفسي المخلوي

وفي نفس السياق انتشرت شائعة تعليق الدراسة في كافة المدارس بسبب انتشار الفيروس المخلوي التنفسي بين كافة طلاب المدارس قبل أن تنفي الوزارة على لسان المتحدث الرسمي شادي عبد الله زلطة الذي اكد ان كل ما اثير من الاخبار العارية تمامًا من الصحة ولا يوجد دليل على ذلك ويجب على اولياء الامور تحري الدقة والحصول على الاخبار من مصادرها.