“ابتعد عنها تمام” .. هذه الأخطاء الخمسة عند طهي الدجاج تجعله سيء للغاية.. اوعى تعملها!!

طهو الطعام من الأمور المهمة لدى كل ربة منزل فهم يقومون ببذل كل جهودهم لتقديم أجمل طعم ومذاق للأكلات المتنوعة والتي تتميز بمذاق لذيذ ورائع، ولكن هناك بعض الأمور الكثير من السيدات يقومون بارتكابها وهي بعض الأخطاء التي تحدث عند طهي الطعام ومنها الدجاج وهو ما يسبب فقدان ما يحتويه من عناصر غذائية مهمة للصحة والجسم، الدجاج الأكلة الأكثر شعبية حول العالم ويتميز بتوافر البروتين وبعض العناصر المهمة التي يجب الحفاظ عليها عند طهيه.

"ابتعد عنها تمام" .. هذه الأخطاء الخمسة عند طهي الدجاج تجعله سيء للغاية.. اوعى تعملها!!

أخطاء عند طهي الدجاج

  1. من الأمور المهمة عند طهي الدجاج أن تكون درجة الحرارة مناسبة ولا يترك لوقت طويل على النار لأنه يحتوي على القليل من الدهون مما يؤدي إلي رطوبة الدجاج ولا يمكن أكله بسهولة، لذا يجب تحديد وقت مناسب عند طهيه ويفضل تتبيل الدجاج قبل الطهي.
  2. عند قيامك بطهي الدجاجة كاملة في أن واحد يجب التأكد من أنها قد حصلت على السوا الكامل لأن كل جزء في الدجاجة يحتاج لفترة من الوقت تختلف عن الأخرى، ويفضل في ذلك الوقت استخدام مقياس حرارة.
  3. كما يجب التأكد من أن الدجاج صالح للتناول خاصة في حال أن الدجاج يوجد منذ فترة في البراد فإذا وجدت أن لونه غامق يميل إلى الرمادي يجب التخلص منه على الفور لأن الدجاج الصالح للأكل يكون لونه وري فاتح.
  4. يجب عليك عند طهي الفراخ وضع التوابل والخضروات فور وضعه على النار حتى يتشرب منها بشكل جيد ويكون مذاقه مقبول، ولا تنتظر حتى تمام التسوية لأن ذلك يؤثر على طعمه يشكل كبير.
  5. كما أنه الكثير يقوم بغسل الدجاج قبل طهيه على الفور وهو من الأمور المضرة بشكل كبير للصحة حيث يؤدي ذلك الأمر إلى انتشار البكتيريا عند طهيه، لذا يجب غسلها قبلها بوقت كافي وتصفيتها جيدا والتوقف عن ذلك.