صدمة جديدة|| رئيس شعبة الذهب: ارتفاع الأسعار لن يتوقف لهذا السبب

صرح رئيس شعبة الذهب في غرفة القاهرة التجارية خلال الساعات القليلة الماضية السيد هاني ميلاد أن الاسعار الخاصة بالمعدن النفيس سوف تزيد خلال الفترة المقبلة وبالاخص ان هناك طلب متزايد عليه من المواطنين مضيفًا إلى أن الشعبة غير سعيدة بكافة الامور التي تجري في الأسواق مؤخرًا.

رئيس شعبة الذهب: ارتفاع الأسعار لن يتوقف لهذا السبب

وأضاف السيد هاني ميلاد خلال مداخله هاتفية مع الاعلامي القدير عمرو اديب وذلك عبر برنامج الحكاية المذاع عبر فضائية قناة ام بي سي مصر :” في حالة إن اردتم نزول الاسعار يجب تقليل الطلب على شراء الجنيهات بالإضافة إلى السبائك بجانب انه يجب ان يكون هناك مجموعة من الحلول الغير تقليدية لإعادة الاستقرار في الاسواق مرة أخرى”.

وإستكمل :” السبب وراء الزيادات المتتالية للمعدن النفيس يرجع إلى زيادة طلب المصريين على السبائك والجنيهات الذهب وبالاخص انهم يعرفون جيدًا انها الملاذ الامن الخاص بالاستثمار والحفاظ على الاموال.

وشهد سوق الذهب في مصر اليوم الاثنين حالة كبيرة من عدم الاستقرار حيث تجاوز سعر جرام المعدن النفيس من عيار 21 حاجز الـ1800 جنيه بالتزامن مع تحريك الاسعار الغير مسبوقة وهي التي وصلت إلى أرقام قياسية لم تشهدها أسواق الصاغة من قبل.

ويأتي الارتفاع الخاص بأسعار الذهب في مصر اليوم على الرغم من استقرار تداول الاوقية في البورصة العالمية وهي التي سجلت 1797 دولار أمريكي عقب وصولها لأعلى مستوى منذ خمسة أشهر لكن الذهب سبق وان ارتفع بشكل كبير خلال سبعة ايام فقط وهو ما جعل سعر جرام الذهب عيار 24 إلى نحو 2000 جنيه، أما عيار 18 فـ سجل 1547 جنيهًا.