“حاجات مفيهاش هزار”…وجود تلك العلامات فى المنزل تشير بوجود ثعابين قاتلة.. فعليك الحذر!!!!!!

تعتبر الثعابين من أكثر الزواحف المخيفة التي يخشاها الإنسان، وهي تنقسم لعدة أنواع منها: ثعابين الكبرى الموجودة منذ قديم الأزل، وبإمكان الثعابين أن تقتل أياً من الكائنات الحية سواء إنسان أو حيوان، وذلك بسبب السم الموجود في أنيابها، فبمجرد عضة واحدة تكفي لانتشار السم والقضاء على الكائن الحي تماماً، ومنها أنواع ضخمة الحجم تقوم بابتلاع فريستها، ويوجد مصل مضاد لعضة الثعابين ولكن هناك بعض الثعابين لا يوجد لها مصل وبذلك فلا نجاة من عضتها.

علامات تشير بوجود ثعابين في المنزل

لا يقتصر وجود الثعابين على الأماكن الصحراوية أو الأماكن المائية فقط، ويمكن أيضاً أن تتواجد في المنازل خاصة المنازل القريبة من الأرض الزراعية والأماكن المهجورة، حيث يوجد لها رائحة مميزة فإذا شممت رائحة غريبة في المنزل يتوجب عليك تفتيش المنزل جيداً وترتيبه للتأكد من عدم وجود أى ثعبان خاصة في القبو والمخازن الموجودة في الدور الأرضي للمنزل.

"حاجات مفيهاش هزار"...وجود تلك العلامات فى المنزل تشير بوجود ثعابين قاتلة.. فعليك الحذر!!!!!!

كيفية تجنب وجود الثعابين في المنزل والنجاة منها؟

حتى تتجنب وجود أى ثعبان في منزلك، يتوجب عليك المحافظة بشكل دائم على تنظيف المنزل وترتيبه وتفتيش جميع الأركان والأماكن المظلمة، وعدم ترك أي مكان به تجمعات للأثاث أو الاشياء متراكمة، وذلك لأن تلك التراكمات تساعد على اختباء الثعبان بداخلها.

إذا حدث وتعرضت لعضة ثعبان يتوجب عليك أن تقوم بربط المكان الذى تعرضت فيه للعض حتى تتأكد من عدم انتشار السم في جسدك، بعد ذلك يتوجب عليك التوجه إلى أقرب مستشفى للحصول على المصل المضاد لتنجو بحياتك من سم الثعبان.

عند مشاهدة الثعابين في المنزل يرغب الإنسان في قتلها على الفور لتجنب أي أذى يمكن أن يتعرض له منها، ويجب أيضاً توخي الحذر عند قتلها.