” هنموت منفجرين يلاهوى ياما “.. هل إقتربت نهاية العالم ؟ ظاهرة غريبة تتسبب فى إحداث حالة من الهلع بين البشر .. تعرف عليها الآن

انتشرت فى الآونة الأخيرة فيديوهات غريبة لمجموعة من الحيوانات تقوم بالدوران حول نفسها بشكل مريب فى أكثر من دولة ، وقد كانت تلك الظاهرة هى الأولى من نوعها وهو ما أثار ذعر البعض وسبب العديد من التساؤلات، حتى أن البعض قد فسر ذلك بأنه علامة على إقتراب نهاية العالم، لذا دعونا نتعرف على اصل ظاهرة دوران الحيوانات حول نفسها ونكتشف حقيقة الأمر.

" هنموت منفجرين يلاهوى ياما ".. هل إقتربت نهاية العالم ؟ ظاهرة غريبة تتسبب فى إحداث حالة من الهلع بين البشر .. تعرف عليها الآن

تكنهات حول سبب الظاهرة

أثارت ڤيديوهات دوران الحيوانات حول نفسها حالة من الرعب والتشاؤم بين الكثيرين وأدلى كلُ بدلوه حول سبب وقوع تلك الظاهرة فدعونا نتعرف على بعض تلك النظريات: التفسير الأول وهو تفسير علمى يُرجع حدوث تلك الظاهرة إلى إصابة الحيوانات بداء يُدعى ” داء الليستريات” أو ” مرض الدوران ” الا ان هذا التفسير لم يكن مقنع لأندرو فيش – أستاذ طب إنتاج الماشية والأغنام فى جامعة بأستراليا- والذى أكد أن ذلك المرض يصيب نسبة 1 من أصل 10% فقط من القطيع.

زلازل وبراكين

أفاد بعض الخبراء أن ظاهرة دوران الأغنام حول نفسها قد تكون علامة تحذيرية إثر شعور الحيوانات بقدوم كوارث طبيعية كالزلازل والبراكين، وقد ظهرت بعض الآراء تتنبأ بقدوم نهاية العالم، إلا أن الرأى الدينى جاء نافيًا اعتبار تلك الظاهرة من علامات الساعة حيث أشار أستاذ جامعة الأزهر الدكتور على الأزهرى ان تلك الظاهرة لم تذكر ضمن علامات يوم القيامة سواء كانت الكبرى أو الصغرى.