” أصحاب المعاشات عيشتهم هترتاح”… اذهبوا للبنوك فوراً صرف 1500جنيه خبر سار جدا لأصحاب المعاشات والمواطنين بزيادة المعاشات – تابع التفاصيل

تبذل الحكومة المصرية أقصى جهودها من أجل تقديم المساعدة بشكل دائم للأسر الأكص=ثر إحتياجاً بشكل خاص، خاصةً في ظل الظروف والأزمات الأقتصادية التي قد شهدتها البلاد خلال الفترة الأخيرة، حيث أرتفعت الأسعار بشكل غير مرضي للجميع، ويرجع ذلك بسبب عدة عوامل أبرزها أرتفاع سعر قيمة الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري بجانب أيضاً الحروب التي مازالت مستمرة بين دولتي أوكرانيا وروسيا، فكل هذا أدى ظهور الغلاء الشديد الموجود في الوقت الحالي، لذا فقد أعلنت الهيئة العامة للتأمينات الأجتماعية، بتوفير بعض الخدمات، أبرزها صرف معاشات أستثنائي بشكل عام، سواء كان الموظف يعمل في قطاع خاص أو قطاع حكومي، فمن خلال السطور القادمة من هذا المقال سوف نعرض لكم أبرز الشروط التي يجب توافرها من أجل الحصول على معاش أستثنائي، فيما يلي :

" أصحاب المعاشات عيشتهم هترتاح"... اذهبوا للبنوك فوراً صرف 1500جنيه خبر سار جدا لأصحاب المعاشات والمواطنين بزيادة المعاشات - تابع التفاصيل

خطوات تقديم طلب للحصول على المعاش الاستثنائي

  1. إذا كان أحد العاملين سبق له العمل في إحدى المؤسسات الحكومية الخاصة بالجهاز الأداري للدولة أو القطاع العام، ففي هذة الحالة يصرف لهم معاش إستثناني، وذلك من خلال التقديم على نموذج المعاش الاستثنائي، وذلك من خلال جهة العمل السابقة، أو المكتب الخاص بالتأمينات الأجتماعية، ومن ثم يقوم بإعتماده من إدارة المعاشات الإستثنائية.
  2. الخطوة الثانية هي تحويل المقدم لصرف ” المعاش الأستثنائي” من جانب الهيئة العامة للتامينات الصحية، وذلك إذا كان الطلب بقدم في حالة تحسين الراتب في ظل الظروف الصحية التي يعاني منها العامل.
  3. تقوم الهيئة العامة للتأمينات الصحية بالبحث الشامل من حيث مصادر الدخل، وذلك إذا كان المقدم كان السبب في حالة تحسين الظروف الأجتماعية له.
  4. في النهاية، يتم عرض طلب صرف المعاش الاستثنائي، بالإضافة إلى التقرير الطبي أو البحث الاجتماعي على اللجنة التحضيرية، لتحديد مدي أحقية مقدم الطلب في المعاش الاستثنائي.

الحصول على معاش استثنائي بقيمة 1500

أعلنت هيئة المعاشات عن قيامها بتقديم الكثير من الخدمات لأصحاب المعاشات بهدف مساندتهم في تلبية احتياجاتهم وقد أعلنت مجلس الوزراء عن قيمة المعاش طبقًا رقم 38 لعام 2012 ويكون كالتالي:

  • أعلنت الحكومة المصرية مؤخراً عن صرف مبلغ مالي يقدر نحو 1500 جنيه وذلك في حالة إذا كان الموظف أو صاحب المعاش يعاني من أزمات صحية.
  • في حالة ل‘إذا كان الأب يحصل على معاش قيمته المالية تصل الى 1500 جنيه شهرياً يصرف له معاش أستثنائي.
  • في حالة إذا كان الشخص طالب في مرحلة الدراسة الجامعية، حيث يحصل على مبلغ مالي يقدر ب 50 جنيه حتى التخرج.
  • يحصل الطلاب من المرحلة الابتدائية إلى الثانوية على 40 جنيه كنوع من المعاشات الاستثنائية.