تلبية لرغباتهم.. “الهجرة” و”الاتصالات” تبحثان إطلاق تطبيق إلكتروني للمصريين بالخارج

عقدت اليوم السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، اجتماعًا مع ممثلي وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل بحث مطلب المصريين بالخارج والخاص بإتاحة تطبيق إلكتروني يكون مخصصا للمصريين بالخارج يجمع كل الخدمات المخصصة للمصريين بالخارج لدعم الترابط بين المصريين بالخارج ووطنهم.

تطبيق إلكتروني للمصريين بالخارج يجمع كل احتياجاتهم

وبحثت وزيرة الهجرة مع خالد العطار نائب وزير الاتصالات للتنمية الإدارة والتحول الرقمي والميكنة، آليات إنشاء التطبيق الذي سيكون مخصصا للمصريين بالخارج، إلى جانب أنه يمكن الاعتماد عليه كمنصة للترويج للفرص الاستثمارية للمصريين بالخارج، بالإضافة إلى أنه سيجمع احتياجاتهم في مكان واحد الأمر الذي يسهل عليهم الخدمات التي يريدون الحصول عليها.

الهجرة" و"الاتصالات" تبحثان إطلاق تطبيق إلكتروني للمصريين بالخارج
الهجرة” و”الاتصالات” تبحثان إطلاق تطبيق إلكتروني للمصريين بالخارج

ربط التطبيق بـ بوابة مصر الرقمية

وناقش الاجتماع الذي يأتي في إطار التعاون بين وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كل التفاصيل الخاصة بالتطبيق الإلكتروني والأقسام التي سوف يضمها التطبيق إلى جانب التفاصيل الخاصة بالتسجيل على التطبيق الإلكتروني، بالإضافة إلى ربطه ببوابة مصر الرقمية من أجل استفادة المصريين المقيمين بالخارج من الخدمات التي تتيحها بوابة مصر الرقمية.

"الهجرة" و"الاتصالات" تبحثان إطلاق تطبيق إلكتروني للمصريين بالخارج
“الهجرة” و”الاتصالات” تبحثان إطلاق تطبيق إلكتروني للمصريين بالخارج

وتابعت السفير سها جندي، وزيرة الهجرة أنه جار إضافة بعض الخدمات التي طالب بها المصريون بالخارج وعلى رأسها تفعيل التوقيع الإلكتروني مع الجهات المعنية لتسهيل حصول المصريين بالخارج على الخدمات التي تتطلب توقيعهم، موضحة أن الوزارة الهجرة ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يعملان على تطويع التكنولوجيا الحديثة لرعاية مصالح المصريين بالخارج، في إطار اتجاه الدولة للتحول الرقمي.

"الهجرة" و"الاتصالات" تبحثان إطلاق تطبيق إلكتروني للمصريين بالخارج
“الهجرة” و”الاتصالات” تبحثان إطلاق تطبيق إلكتروني للمصريين بالخارج

تشكيل مجموعة عمل من أجل إطلاق التطبيق الإلكتروني

واتفق الجانبان على تشكيل مجموعة عمل تضم الجانبين من أجل وضع التصور النهائي للتطبيق الإلكتروني إلى جانب عرضه على كل من وزيرة الهجرة ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل إطلاق وإتاحة التطبيق في أقرب وقت.