فايتك كتير”… ايه الي هيحصل لو كلت بيضة مسلوقة كل يوم على الريق؟!!!

البيض يعد من أهم الوجبات الصحيه التي يستهلكها الإنسان من آلاف السنين ويحتوى البيض على عدة عناصر غذائيه عالية جداً للجسم،وتوحد منه  أنواع  ولكن يعد البيض الأكثر شيوعا هو بيض الدجاج، وكما نعلم البيضة هي خلية ينمو منها كائن حي جديد ولها سبعة أجزاء من الداخل: الأرمية، وصفار البيض، والزُلال، وغشاء القشرة الداخلية، وغشاء القشرة الخارجية، والخلية الهوائية، والقشرة، ويُشكّل صفار البيضة ثلث محتوياتها تقريبا، أمّا البياض فيُشكّل ما يُقارب ثلثي محتوى البيضة.

الدراسات التي تدل على البيض

  • تم التأكيد عبر دراسة مخبرية أجريت عام 210 من مجلة Agricultural and Food Chemistry، والتي تم إجراؤها على الحيوانات وتبين منها ان ببتيدات صفار البيض تقلل من الإجهاد التأكسدي، وذلك لأنها تزيد تركيز الإنزيمات المضادة للأكسدة في خلايا الدم الحمراء للإنسان

تأثير تناول البيض المسلوق على الريق

  • يحافظ البيص المسلوق على وزن الجسم حيث يعتبر البيض المسلوق من أهم المواد التي تساعدنا في عدم كسب الوزن والكثير من السعرات الحرارية، فالبيض وجبة مفيدة وصحية وقليلة السعرات.
  • يحمى البيض وظائف الكبد لديك حيث تساهم مادة الكولين المتواجدة في البيض في الحفاظ على صحة الكبد وأيضا تساهم في تنشيطه للحفاظ على حركة الدورة الدموية 
  • تزيد من قدراتك العقلية، حيث يساهم البيض في تنشيط ذاكرتك وتحسين نسبة التركيز لديك ولذلك ننصح أن يتم تقديمها للأطفال كوجبة أساسية.
  • يعزز جهاز المناعة حيث يحتوي البيض على فيتامينات مهمة مثل فيتامين “أ “” د “”وحمض الفوليك “وهي أهم العناصر التي تعزز جهاز المناعة.
  • يساعد على تقوية العظام حيث يساعد فيتامين دال في بناء العظام وهو من الفيتامينات الأساسية الموجودة في البيض وليس ذلك فقط بل سيقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بالعظام كالتهابات المفاصل .